"أمازون" تستحوذ على "سوق .كوم" بدبي

02:30 م الثلاثاء 28 مارس 2017
"أمازون" تستحوذ على "سوق .كوم" بدبي

"أمازون" تستحوذ على "سوق .كوم" بدبي

دبي ( د ب أ)
أعلنت شركة أمازون توصلّها إلى عقد اتفاق تستحوذ من خلاله على موقع (سوق.كوم)، منصة التسوق الإلكتروني وتجارة التجزئة الكبرى في الشرق الأوسط.، والتي تتخذ من دبي مقرا لها.

ولم تعلن أمازون عن قيمة الصفقة، فيما كانت شركة "إعمار مولز" الإماراتية أعلنت قبل أيام رغبتها في شراء "سوق .كوم" بمبلغ 800 مليار دولار.

وقالت الشركة "مع هذا الاتفاق سينضم (سوق.كوم) إلى عائلة شركة أمازون، ما سيتيح للموقع المزيد من الفرص للنمو وعرض عدد أكبر من المنتجات، إضافة إلى التوسع في الأسواق حول العالم".

وقال راس جراندينيتي، نائب الرئيس الأول للمستهلكين الدوليين في شركة أمازون، في بيان اليوم الثلاثاء "تشارك شركة أمازون (سوق.كوم) القيم والتوجه نفسيهما، من حيث الخدمات المقدمة للعملاء، والابتكار والتخطيط الطويل الأمد".

وتابع: "يعدّ (سوق.كوم) رائداً وعملاقا للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، ويقدم لعملائه في المنطقة تجربة تسوّق رائعة. ولذلك نحن نتطلع إلى اكتساب المعرفة بالأسواق المحلية، وإلى تقديم الدعم لها مع تقنيات شركة أمازون المتطورة والمتميزة، إلى جانب مواردها العالمية، وسنعمل على توفير أفضل خدمة ممكنة إلى ملايين العملاء في الشرق الأوسط".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لدى (سوق.كوم)، رونالدو مشحور: "شركة أمازون و(سوق.كوم) سيكونان درعا واحدة في التجارة الإلكترونية عالميا، وتشكّل صفقة الاستحواذ هذه خطوة رئيسة في مسيرة تعزيز مكانتنا ونمو حضورنا، لتقديم خدمات أفضل وأشمل لعملائنا في المنطقة".

وأضاف: "من خلال انضمامنا إلى أسرة شركة أمازون، ستُتاح لنا الفرصة للتوسع والارتقاء بعمليات التوصيل، مع سرعة أعلى وإتاحة خيارات أكثر للعملاء، فضلاً عن سجل شركة أمازون المتواصل في تمكين البائعين، وضمان رضاء المستهلكين".

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;