إعلان

بطاريات تتسبب في حريق بأحد مصانع سامسونج في الصين

01:07 م الخميس 09 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:
في الوقت الذي تُسارع شركة سامسونج لتعويض ما تكبّدته من خسائر بعد استدعائها هواتف نوت 7، منتصف العام الماضي، بسبب مشكلة في تصميم الجهاز نفسه تسبّبت في العديد من حوادث الانفجارات بين المستخدمين، بحسب ما كشفته نتائج تحقيقاتها، اصطدمت بحادث جديد هذا العام.

نشب حريقًا جزئيًا في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، بأحد المصانع التابعة لمجموعة سامسونج في مدينة تيانجين الصين، بسبب نفايات تحتوي على بطاريات معيبة، دون وقوع أضرار بشرية، وفقًا لموقع "تك كرانش" المعني بالأخبار التكنولوجية.

ولم تُعلن الشركة أية تفاصيل حول سبب الحريق، فيما ذكرت وكالة رويترز الإخبارية أن بطاريات ليثيوم موجودة بداخل إحدى معامل الإنتاج بالمصنع، وأخرى كانت في منتجات لا تزال قيد التصنيع، هي السبب وراء نشوب الحريق، نقلًا عن قوات مكافحة الحريق المحلية.

بطاريات الهواتف

وأشار "تك كرانش" إلى أن المصنع الذي تعرّض للحريق، يعمل تحت إدارة شركة "سامسونج إس دي آي"، وهي إحدى شركات المجموعة الكورية الجنوبية، المسؤولة عن تطوير صناعة البطاريات وتقنيات الطاقة المتجددة، فضلًا عن إمداد سامسونج موبايل، الشركة المصنعة للهواتف المحمولة، بالبطاريات.

جدير بالذكر أن المصنع الذي تعرض للحريق هو واحد من 5 مصانع تعمل تحت إدارة "سامسونج إس دي آي" في الصين، ويعد الأقل بينها من حيث إنتاج البطاريات الصغيرة المستخدمة مع الهواتف المحمولة.

وكانت الشركة الكورية الجنوبية قد أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع عن خططها لتشديد الرقابة على بطاريات ليثيوم- أيون، بعد انفجارات جالكسي نوت 7.

فيديو قد يعجبك: