إعلان

تقرير: هواوي تحتل مركزا متقدما بين أكبر الشركات المُصنعة للهواتف الذكية في العالم

12:15 م الإثنين 20 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

احتلت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك المركز الثالث في قائمة كبري الشركات المُصنعة للهواتف الذكية وفقاً لحصتها السوقية، وذلك وفقاً للبيانات التي نشرتها المؤسسة الرائدة في التحليل الاستراتيجي للشركات (Strategy Analytics) ومركز (Counterpoint) للدراسات والبحوث الاستراتيجية، ووصلت حصتها السوقية الي نسبة 10% من اجمالي الحصة السوقية العالمية. في حين ارتفعت نسبة شحنات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم في 2016 بنسبة 2.3٪ عن 2015.

تضم قائمة أكبر 5 مُصنعي هواتف ذكية بالعالم كل من سامسونج، اّبل، هواوي، أوبو وفيفو، وحصل مجموع الثلاث علامات تجارية الصينية على نسبة ما يقرب من 20% من الحصة السوقية العالمية للهواتف الذكية، وجاءت هواوي في المرتبة الثالثة بحصة سوقية 10%، محافظةً علي معدل نموها الثابت رغم النتائج الضعيفة للسوق العالمي. قامت هواوي بشحن 139.3 مليون وحدة كإجمالي في عام 2016، بزيادة بلغت نسبة 30.2% عن التي حققتها عام 2015.

وحافظت هواوي على نمو معدل الشحنات السنوية لديها، حيث أظهرت الأرقام اداء الشركة القوى وأداءها المتميز الذي يفوق معدل صناعة الهواتف الذكية. وواصلت نمو معدل شحناتها للأسواق العالمية بداية من شحن 75 مليون وحدة في عام 2014، ثم 108 مليون وحدة في عام 2015، ووصولاً الي ما يقرب من 140 مليون وحدة في عام 2016، حيث عزز هذا النمو الكبير مكانة الشركة كثالث أكبر مُصنع للهواتف الذكية.

كما قامت الشركة بطرح هاتفين رائدين في عام 2016 وهما P9 وMate 9، استكمالاً لخطة الشركة لطرح سلسلة هواتف عالية الأداء التي تجمع بين كل من قوة التقنية، التصميم الذكي ومنح مستخدميها تجربة فريدة من نوعها لتضم أكبر قدر من مستخدمي الهواتف الذكية الي قاعدة عملاءها. ووصلت المبيعات العالمية لسلسلة هواتف هواوي الرائدة P9 الي أكثر من 10 ملايين وحدة، مما دفع الشركة الى تعزيز مكانتها بالأسواق العالمية بالوصول لهذا الإنجاز. حققت تلك الهواتف الرائدة – المزودين بأحدث الكاميرات الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي التي عرفتها الهواتف الذكية –نتائج قوية في الربع الأخير من عام 2016.

وقالت "تينا لو"، محللة في مركز ‘Counterpoint’ للدراسات والبحوث الأستراتيجية أن " شركة هواوي تعد احدي النجوم الساطعة في شهر ديسمبر لعام 2016، بكونها أحد أهم الانجازات التي حققتها الصين بالنسبة للعالم". وتعليقاً علي هدف هواوي لزيادة معدل المبيعات للهواتف الذكية في عام 2017 لكي تتفوق علي منافسيها، أضافت لو: " الأداء في أمريكا الشمالية والأسواق الآسيوية هو الأساس لتحقيق هذا الهدف، إذا تمكنت من البناء على مكانتها القوية في أوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا، سيكون لديها فرصة لتحقيق هذا الهدف".

قامت هواوي باتباع سياسة استراتيجية جديدة تحث علي زيادة عدد مراكز خدماتها الخارجية الي أكثر من 460 مركز عبر 45 دولة حول العالم، حيث أطلقت الشركة مشروع "خطة الألف مقاطعة" في الصين، التي تهدف الى تدشين فروع لمتاجرها في 1000 مقاطعة في الصين، وقامت هواوي ببناء علاقة شراكة مستقرة وطولية الأجل مع الاف الموزعين وبائعي التجزئة في جميع انحاء العالم، مما أدى الى ارتفاع حصة هواوي لقنوات السوق المفتوح لتصل الي 71% في عام 2016، بزيادة قدرها نسبة 13% عن عام 2015، وبلغ عدد بائعي التجزئة الذين يقدمون منتجات شركة هواوي في جميع أنحاء العالم ليصل لأكثر من 70,000 بائع.

وقال "طارون باتهاك" مساعد رئيس مركز‘Counterpart’ للدراسات والبحوث الاستراتيجية: "اكتسبت هواوي مكانة مرموقة في أسواق الهواتف الرائدة ويرجع الفضل الي الأطلاق الناجح لهاتفي P9 وMate 9 اللذان عملا علي استمرارية وتقدم الشركة في أسواق الهواتف الرائدة، ، نتوقع بأن شركة هواوي سوف تجني ثمار استراتيجيتها التوسعية لتواجدها بالأسواق العالمية والتي بدأت بالفعل في عام 2015."

تعاونت الشركة في سلسلة هواتف P وMate، مع كل من العلامات التجارية العالمية لايكا الألمانية وشركة بورش دييزين لمواصلة بناء علامتها التجارية بشركاتها مع رواد قطاعات أخرى. أثرت هذه الشراكات بشكل مباشر على العلامة التجارية لشركة هواوي بشكل ايجابي، واشادة قائمة متزايدة من المؤسسات العالمية الكبيرة.

في عام 2016، أدرجت هواوي في قائمة انتربراند (Interbrand) لأفضل 100 علامة تجارية عالمية للسنة الثانية، لتحتل المرتبة 72. وتم تصنيفها أيضاً في قائمة BrandZ لأعلى 100 علامة تجارية عالمية في المرتبة 50. وقد انعكس نجاح العلامة التجارية في المبيعات العالمية، والتي تؤكد على أن المستخدمين يفضلون هواتف هواوي.

وعملت هواوي على تأكيد مكانتها كثالث أكبر مُصنع للهواتف الذكية في العالم، من خلال تبني استراتيجية لزيادة حجم أعمالها سواء المحلية أو العالمية بما ساهم في تعزيز مكانتها ودورها في العديد من بلدان العالم، بينما قامت الشركة بفتح أسواق جديدة من خلال سلسلة ابتكاراتها المستمرة و كفاءة عملياتها الداخلية والخارجية.

فيديو قد يعجبك: