إعلان

تسريبات: "واتساب" تدعم ميزة مشاركة الموقع الجغرافي في المحادثات الجماعية

01:14 م الأحد 29 يناير 2017

واتساب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:
بالتوازي مع عجلة التسريبات التي تلاحق خدمة واتساب، والتي ترمي إلى سيرها نحو إضافة مزايا جديدة لتطبيقها، بما في ذلك ميزة تعديل الرسائل النصيّة واستدعائها لحذفها بعد إتمام عملية الإرسال، ظهر تسريب جديد يُرجّح اتجاه تطبيق التراسُل الفوري إلى إضافة ميزة مشاركة الموقع الجغرافي لحظيًا.
ونقل موقع "تك تايمز" المعني بالأخبار التكنولوجية عن حساب يُعرف بتسريباته التِقنية الموثوقة، يحمل اسم WABetainfo، على موقع تويتر، قوله إن خدمة واتس اب ستبدأ في دعم ميزة المشاركة اللحظية للمواقع الجغرافية للمستخدمين ضمن المحادثات الجماعية.
وبحسب الموقع التكنولوجي، فقد حصل حساب WABetainfo على ما خلُص إليه من معلومات من النسخة التجريبية لواتساب على أندرويد، ونشر الحساب على تويتر بعض اللقطات المُصوّرة للميزة الجديدة، كاشفًا أن الميزة الجديدة سيتم إتاحتها لمستخدمي التطبيق على الأجهزة العاملة بنظام آي أو إس، في الإصدار الذي يحمل رقم 2.17.3.28، وبالإصدار رقم 2.16.399 على أندرويد.

وأشار الحساب المعني بالأخبار التِقنية على تويتر إلى أن ميزة "الموقع الحيّ" Live Location التي تقوم بتتبّع الموقع الجغرافي لأعضاء المحادثات الجماعية، مُعطّلة افتراضيًا على الإصدارين السابقين من أندرويد وآي أو إس.
ومن المُرجّح أن يُمنح المستخدمون الحق في اختيار توقيت مشاركة المعلومات الخاصة بموقعهم الجغرافي، والأشخاص المقرر أن يشاركونهم إياها، كما يُتوقع أن يُمكّن التطبيق المستخدمين من تتبع المسافة التي يستغرقها المكان المتواجد به جهة الاتصال الخاصة بهم، في الوقت الحقيقي، استنادًا إلى موقعهم الذي قاموا بموافاتهم به عبر التطبيق.
من خلال خيار يُدعى “Show my friends” في التطبيق، سيصبح بإمكان المستخدمين مشاركة التفاصيل الخاصة بموقعهم مع جهات الاتصال الخاصة بهم، ما إن تصبح الميزة مباشرة، وهو ما يتيح لأي شخص تحديد موقع صديقه بكل سهولة.
إضافة إلى ذلك، أوضح حساب WABetainfo أن ذلك الخيار ييتح للمستخدمين إمكانية ضبط الفترة الزمنية التي يتم في غضونها تفعيل تلك الميزة، والمقرر أن تتراوح ما بين "دقيقة، دقيقتين، خمس دقائق، أو غير مُحدّدة".

فيديو قد يعجبك: