إعلان

لماذا يجب تحديث "فيسبوك ماسنجر" الآن؟

12:45 م الخميس 12 يناير 2017

فيسبوك ماسنجر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

حثت شركة فيسبوك مستخدميها على تحديث تطبيق التراسل الفوري خاصتها "ماسنجر" بعد اكتشافها وجود خلل كبير يتسبّب في استنفاذ بطاريات الأجهزة المُثبّت عليها التطبيق.

وكانت عملاق التواصل الاجتماعي تلقت شكاوى من مستخدمين عدة في جميع أنحاء العالم، تُفيد بتعرّض بطاريّات أجهزتهم للاستنزاف على نحو شديد، بمجرد فتح تطبيق فيسبوك ماسنجر.

وفقًا لصحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية، هناك مشكلة في تطبيق فيسبوك ماسنجر تؤدي إلى تباطؤ الأجهزة على نحو بالغ السرعة، وفي بعض الأحيان تتسبب في ارتفاع حرارتها بشكل خطير.

وأكّد نائب رئيس منتجات خدمة التراسل في فيسبوك، ديفيد ماركوس، أن التطبيق كان يُعاني خللًا تسبّب في استنزاف بطاريّات أجهزة المستخدمين، مُشيرًا إلى أن الشركة قامت بإصلاح الخلل في تحديث جديد، يستوجب على المستخدمين الحصول عليه للقضاء على تلك المشكلة.

وكتب ماركوس في تغريدة على حسابه على تويتر: "تم التعرّف على المشكلة وعملنا على إصلاحها"، وأضاف: "إذا قُمتم بإعادة فتح تطبيق ماسنجر، ستُحل المشكلة على الفور. نأسف للغاية."

وبحسب الصحيفة البريطانية، يبدو أن هذه المشكلة لم تمسّ سوى أجهزة أندرويد، مع ارتفاع الشكاوى الواردة من مُستخدمي التطبيق على الأجهزة العاملة بذلك النظام.

بالرغم من تأكيد فيسبوك على قيامها بحلّ المشكلة، فإنها أثارت غضبًا واسعًا من جانب رواد فيسبوك على مواقع التواصل الاجتماعي.

كتب أحد رواد فيسبوك على موقع "ريديت" يقول إن تطبيق ماسنجر تسبب في استنزاف بطارية جهازه، إلى الحدّ الذي دفعه لمسح تطبيقيّ فيسبوك وماسنجر من هاتفه.

كما قالت إحدى المستخدمات على تويتر، تحمل اسم Ins: "إذن فأنا لست الوحيدة التي تعاني من استنزاف البطارية بسبب تطبيقيّ فيسبوك وماسنجر على أندرويد! ممنونة لمعرفتي يا فيسبوك".

فيما أعرب آخرون عن استيائهم من تطبيق فيسبوك ماسنجر على تويتر، مع شكاوى من استنزاف البطاريات وارتفاع حرارة الهواتف.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه فيسبوك عن عدد من التحديثات والميزات الجديدة لتطبيق ماسنجر.

يضم تطبيق فيسبوك ماسنجر أكثر من مليار مستخدم حول العالم على منصته، بحسب تقارير الشركة، ليُصبج أكثر تطبيقات التراسل الفوري شعبية في العالم.

جدير بالذكر أن تطبيق فيسبوك ماسنجر بات يُتيح لمُستخدميه 15 من ألعاب الفيديو، عبر منصته، بينها: Pac-Man، Space Invaders، Track and Field، مع إتاحة مزيد من ألعاب الفيدو قريبًا، بحسب قول الشركة.​

فيديو قد يعجبك: