إعلان

11 معلومة لا تعرفها عن نظّارة سناب شات

12:27 م الإثنين 26 سبتمبر 2016

نظارة Spectacles

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:
فاجأت شركة "سناب" المعروفة تجاريًا باسمها القديم "سناب شات" العالم الجمعة الماضيّة، بكشفها النِقاب عن نظّارة جديدة من إنتاجها، يُطلق عليها Spectacles.

بإمكان نظّارة سناب شات الجديدة تسجيل مقاطع فيديو يصل مُدتها 10 ثواني، يُتوقّع إتاحتها للشراء قريبًا - على حدّ قول "سناب".

وفيما يلي يستعرض موقع شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية أهم الأسئلة التي تدور في أذهان مُتابعي سناب حول نظّارتها الجديدة.

ما هي Spectacles؟
تُعدّ بمثابة نظارة شمسيّة تقوم بتسجيل لقطات الفيديو التي يتم حفظها في "ذكريات سناب شات" Snapchat Memories، بداخل الكاميرا الخاصة بها عدسة 115 درجة، بما يُقارِب حيّز الرؤية الطبيعيّة للعين البشريّة.

كم يبلُغ سعرها؟
يبلغ سِعر نظارة Spectacles 130 دولارًا، وتأتي بحجم واحد، وتتوافر بثلاثة ألوان: الأسود، المُرجاني والأخضر المزرق.

1

كيف يُمكن استخدامها؟
بالضغط على الزر الموجود أعلى الزاوية اليُسرى من النظارة، تستطيع البدء في تسجيل لقطات الفيديو، ويتم انتهاء التسجيل بشكل أوتوماتيكي بعد 10 ثواني، في حال أردت الحصول على مزيد من الوقت للتسجيل، فيُمكنك الضغط مرة أخرى للحصول على 10 ثواني إضافيّة.

كيف تعرف أن عملية التسجيل تُجرى على نحو صحيح؟
يوجد ضوء داخلي يتم تفعيله عند تسجيل لقطات الفيديو، وآخر خارجي يقوم بتنبيه أي شخص يتواجد ضمن مجال الرؤية الخاص بك.

2

ما هو أطول مِقطع فيديو يُمكن تسجيله؟
يُمكن تسجيل مقاطع فيديو تصل إلى 30 ثانية - بحد أقصى- في المرة الواحدة.

كيف يُمكن نقل مقاطع الفيديو المُسجّلة إلى الهاتف؟
إذا كان هاتفك يعمل بنظام التشغيل أندرويد، فعليكَ حينها أن تنقل تلك اللقطات عبر تِقنيّة الـ واي فاي، أما إذا كان يعمل بنظام التشغيل iOS، سيتم نقلها (افتراضيًا) من خلال اتصال البلوتوث، أو يُمكنك أن تختار نقلها بدقة أعلى عبر الـ واي فاي.

3

ماذا لو لم يكُن الهاتف بحوزتك أثناء التسجيل؟
يُمكنك استخدام النظارة كجهاز تسجيل فيديو مُستقل، يقوم بتخزين مقاطع الفيديو التي تقوم بتسجيلها إلى أن يُصبح الهاتف بالقُرب منك.

ما هو الشكل الذي تعتمد عليه النظارة في تسجيل مقاطع الفيديو؟
تقوم النظارة بتسجيل مقطع فيديو "دائرية"، تُحاكي الكيفية التي ترى بها العين البشريّة، ما يُتيح إمكانيّة مُشاهدة اللقطات ومقاطع الفيديو التي تقوم بتسجيلها على هاتفك إما بشكل أفقي أو في اتجاه عمودي.

ماذا بشأن وضع البطاريّة الخاصة بها؟
تقول شركة سناب: "من الممكن أن تعمل النظارة لمدة يوم كامل"، كما اشارت إلى أن الضوء الخارجي يعمل أيضًا كمؤشّر لوضع البطاريّة، فقط قُم بالضغط المزدوج عليه حتى تتعرّف على النسبة المُتبقيّة من شحن البطاريّة.

4

كيف يتم شحن النظّارة؟
تأتي النظّارة بمسند وكابلات شحن مُخصّصة لها، وتقول الشركة إنه من الممكن إبقاء النظّارة على المسند - بعد شحنها بالكامل- ليتم إعادة شحنها ثانية لمدة تصل إلى أربع مرات إضافيّة.

كم عدد القِطع التي المُنتجة من النظّارة؟
يتوافر "عدد محدود" من نظّارة Spectacles.

ما هي المعلومات غير المتوافرة حتى الآن حول النظّارة؟
لم تتوافر معلومات بعد حول بعض النقاط منها: " جودة صورة اللقطات المُسجّلة، عدد النظّارات المُنتجة، منافذ بيعها، مدى مُقاومتها للماء، وإلى أي مدى ستلقى قبولًا بين أوساط المُراهقين".
5

 

فيديو قد يعجبك: