إعلان

وزارة الاتصالات تطلق بوابة إلكترونية جديدة للمرأة

03:49 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

أطلقت اليوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البوابة الالكترونية “الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل المرأة " (ICT for woman)، www.ictforwoman.gov.eg والتي تستهدف تعزيز دور المرأة وفرصها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتمكينها من خلال التعليم المستمر والتدريب للنفاذ الى جميع المجالات ذات الصلة.

وتسعى البوابة إلى نشر الوعي بأهم التحديات التي قد تواجه المرأة في هذا الخصوص، والتي قد تحد من الاستفادة المثلى من قدراتها في مجال التوظيف وريادة الأعمال.

وتتضمن أهم المؤشرات الإحصائية الخاصة باستخدام الإناث للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مختلف القطاعات (الأسرة- القطاع العام- القطاع الخاص- التعليم والصحة)، الامر الذي يساعد على حصر الفجوة في الاستخدام بين الذكور والإناث والوقوف على أهم التحديات التي قد تقف حائلاً دون استخدام الإناث لها، وتقلل من فرصها في النفاذ والاستقرار في سوق العمل المصري.

كما يتم من خلال البوابة الالكترونية استعراض مجموعة من البرامج والمبادرات التي قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإطلاقها وتدعيمها بهدف زيادة ريادة المرأة في مجتمع الأعمال وإتاحة المزيد من الفرص لها في سوق العمل المصري.

فيديو قد يعجبك: