إعلان

تقرير : 87 ٪ من المصريين يتابعون برامج التلفزيون عبر الانترنت

04:43 م الثلاثاء 09 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أظهرت دراسة مسحية جديدة لمجموعة المرشدين العرب لأنماط مشاهدة التلفزيون في مصر، أن 69.4 % من الأفراد الذين يشاهدون القنوات الفضائية يشاهدونها عبر قمر نايل سات، في حين أن 15.4% يشاهدون القنوات الفضائية عبر قمر عربسات.

وأظهر التقرير عادات مشاهدة التلفزيون بما في ذلك مدة المشاهدة ، وقت المشاهدة ، أنواع البرامج التي يتم مشاهدتها ، اضافة الى أسماء البرامج والقنوات الفضائية التي تتم مشاهدة البرامج من خلالها .

وأجري الاستطلاع على أساس التحليل الديموغرافي لسكان مصر الذين تفوق أعمارهم 17 عاما ويقيمون في 22 مدينة في مصر.

استهدفت الدراسة الأفراد الذين يشاهدون المحتوى من خلال القنوات الفضائية المجانية وغيرها من طرق المشاهدة مثل الانترنت وقنوات التلفزيون المدفوع. وشمل استبيان مجموعة المرشدين العرب على عدد من المواضيع منها معلومات عامة عن الأفراد المشاركين، وعادات مشاهدة التلفزيون، وطرق مشاهدة التلفزيون ،والتلفزيون المدفوع، وتطبيقات الهواتف الذكية المتعلقة بالتلفزيون ،وأساليب التفاعل مع البرامج التلفزيونية .

قالت نور الأسمر – محللة أبحاث أولى في مجموعة المرشدين العرب: "كشف الاستطلاع أن 62 ٪ من الأفراد الذين يشاهدون المسلسلات التلفزيونية يشاهدونها باللغة العربية. أما بالنسبة لأوقات مشاهدة التلفزيون الأكثر شعبية ،أظهرت الدراسة أن 79 ٪ من الأفراد الذين يشاهدون التلفزيون يفضلون مشاهدة التلفزيون بين الساعة التاسعة مساء و منتصف الليل . "

وفي سياق متصل كشفت الدراسة أيضا أن استهلاك المحتوى عبر الإنترنت يعد مرتفعا في مصر، حيث أوضحت الدراسة ان 87 ٪ من الأفراد يتابعون برامج التلفزيون عبر الانترنت ، من خلال مواقع مثل يوتيوب وديلي موشن " .

فيديو قد يعجبك: