إعلان

وزير الاتصالات: اتفاق مع شركة صينية لإنشاء أول مصنع لها للإلكترونيات بمصر

03:42 م الأحد 21 أغسطس 2016

المهندس ياسر القاضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد، عن الاتفاق المبدئي مع شركة تكنوموبايل الصينية العالمية على إنشاء أول مصنع للشركة للإلكترونيات في مصر.

وقال الوزير - خلال مشاركته اليوم في فعاليات مؤتمر "تدشين مبادرة (EDU- TEC)" وإطلاق التابلت التعليمي (WinPad10)، التي تهدف إلى نشر ثقافة التعليم الإلكتروني التفاعلي باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات - إن المصنع في مصر سيكون لإنتاج أجهزة إلكترونية ذكية منزلية وأجهزة المحمول، وإضاءات الليد.

وأضاف أن المصنع الجديد هو لتلبية متطلبات السوق المحلي والتصدير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، موضحًا أن 80 بالمئة من إنتاج المصنع الجديد سيكون موجهًا للاستهلاك المحلي، و20 بالمئة منه موجهًا للتصدير، فيما تلتزم الشركة من خلال خطتها التنفيذية في الأربع سنوات القادمة بإنتاج 17 مليون جهاز محمول تابلت، وإنشاء مركز للبحوث والتطوير وآخر لتطوير البرمجيات.

وأشاد المهندس ياسر القاضي بهذه الخطوة من جانب الشركة، وقال إن هذه الخطوة ستوفر قيمة مضافة جديدة من خلال لاعب جديد داخل سوق صناعة الإلكترونيات المصرية، وذلك في إطار مبادرة تنمية صناعة الإلكترونيات التي تتبناها الدولة.

وألقى الوزير الضوء على باقة الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين في مجال صناعات الإلكترونيات، وفرص التواجد في المناطق التكنولوجية، وتقديم الدعم اللازم للمساهمة في جهود البحوث والتطوير المحلية والتدريب التقني للكوادر.

كما نوه إلى أن الدولة تبذل جهوداً كبيرة حاليًا لتوفير البيئة الداعمة للإنتاج المحلي ومنها إنشاء وتنمية مناطق تكنولوجية، وإعداد القوانين المصاحبة لها؛ و الإجراءات التي تقوم بها الحكومة لجذب الاستثمارات ومنها الاتفاقيات الاقتصادية الثنائية التي تربط مصر بالعديد من الدول والمناطق في العالم مثل اتفاقيات التعاون مع الدول الأفريقية من خلال الكوميسا ومع الاتحاد الأوروبي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: