إعلان

اتصال تبحث التعاون مع القومي للاتصالات لتمويل المشروعات البحثية

12:42 م الإثنين 15 أغسطس 2016

جمعية اتصال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

نظمت جمعية اتصال نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لقاءاُ مشتركا مع إدارة البحوث والتطوير بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بهدف فتح مجالات التعاون بين الشركات الاعضاء والجهاز وكيفية الاستفادة فى المشروعات البحثية التي قام بها.

قال المهندس علاء ابو السعود ، عضو مجلس إدارة جمعية اتصال أن دور اتصال يتمثل في المساهمة في خلق فرص تمويلية جديدة للمشروعات البحثية القابلة للتنفيذ والتى تساعد في حل المشاكل بصفة عامة.

من جانبه قال الدكتور فاضل ديغم ، المدير التنفيذي لوحدة البحوث والتطوير في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات : "إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يهدف إلى ربط المجتمع الاكاديمي بسوق الاتصالات لبحث احتياجاته وحل مشاكله إن وجدت ، مشيرا إلى أن ابرز انشطة وحدة البحوث والتطوير التعاون مع الجامعات والجهات البحثية بما يفيد الصناعة " .

وأضاف: "أن القومي للاتصالات يخصص ميزانية سنوية لمشروعات البحوث والتطوير، واستطرد قائلا: إنه حتى اليوم تمت رعاية 160 مشروع تخرج باقسام الاتصالات بالجامعات المختلفة حيث يقوم الجهاز القومي للاتصالات بإقتراح بعض الافكار بما يتماشا مع اهتمامات القطاع والتطورات الحديثة ، كما تم تدريب 160 طالبا في برنامج التدريب الصيفي باقسام الاتصالات بالجامعات المصرية ".

يذكر أنه خلال اللقاء أستعرضت وحدة البحوث والتطوير عدد من المشروعات البحثية التى قامت برعايتها كنموذج حي لمشروعات يحتاجها السوق.

فيديو قد يعجبك: