إعلان

فِلتر عُنصري جديد يُثير انتقادات ضد تطبيق "سناب شات"

01:19 م الخميس 11 أغسطس 2016

فِلتر عُنصري جديد يُثير انتقادات ضد تطبيق "سناب شا

كتبت – رنا أسامة:

واجه تطبيق سناب شات انتقادات حادة بعد قيامه بإضافة فِلتر جديد يُضيف ملامح مُماثلة للوجوه الآسيوية، مع أعيُن مغلقة وخدود ورديّة وفم كبير، في وقت سابق من هذا الأسبوع، الأمر الذي اعتبره البعض نوعًا من الإساءة والعُنصرية لهذا العِرق من البشر.

1

فبما قامت سناب شات بإزالة الفِلتر سريعًا بعد موجة الانتقادات اللاذعة التي طالتها من قِبل روّاد موقع التدوين المُصغّر "تويتر"، بعد قيام العديد من مُستخدمي التطبيق بمشاركة صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم، باستخدام هذا الفلتر، على تويتر، مُطالبين إياها بالعدول عن استخدام هذا الفِلتر العُنصري-على حد تعبيرهم-  وإزالته.

2

بدورها ردّت سناب شات على تلك الانتقادات في تصريح لموقع "ذا فيرج" التِقني، قائلة: "إن الفلتر مُستوحى من شخصية إنمي، وكان الهدف منه إضافة قدر من المرح على التطبيق".

3

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرّض فيها سناب شات لانتقادات؛ إذ قامت في أبريل الماضي بإضافة فلتر لشخصية المغني بوب مارلي، تم على إثرها تغيير الجنس ولون البشرة لمُستخدميه، ما وصفه البعض بأنه "مُهين"، فيما اعتبرته الخدمة إحياءً لذكرى المُغني الراحل، وتقديرًا له ولموسيقاه، وفقًا لتصريحاتها أطلقتها لـ شبكة سي إن إن الأمريكية حينئذِ.

فيديو قد يعجبك: