إعلان

حيل بسيطة لإطالة عُمر بطارية هاتفك الذكي

03:13 م الإثنين 25 يوليو 2016

حيل بسيطة لإطالة عُمر بطارية هاتفك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

مع تواتر التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من طاقة الأجهزة، بما يؤثّر سلبًا على عُمر بطاريّتها، كما لعبة بوكيمون جو، أصبح العديد من المُستخدمين مشدوهين إلى أجواء تلك الألعاب حدّ الهَوس والغدمان الذي يدفعهم لتشغيلها طيلة اليوم دون الالتفات إلى شحن هواتفهم الذكية.

غيرَ أن هُناك بعض الحيل الذكية التي قد تُساعد على بثّ الحياة في عُمر بطارية هاتفك من جديد، حسبما أوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفيما يلي تستعرض الصحيفة البريطانية بعض الحيل الذكية التي تُساهم في تعزيز عُمر بطارية الهواتف الذكية، وفقًا لنصائح المهندس الكيميائي بجامعة كوليدج لندن- بول شيرينج.

1. إغلاق خدمات تحديد الموقع الجغرافي:

تستخدم خدمات الموقع الجغرافي تِقنيّة "جي بي اس"، التي تستنفذ بدورها بطارية الهاتف، لذا يُفضّل إيقاف تفعيل تلك الخدمات حال عدم استخدام الخرائط؛ بغية الحفاظ على الطاقة على مدار اليوم.

1

2. إغلاق التطبيقات:

تشغيل أكثر من تطبيق في آن واحد آلية تتطلّب من الهواتف الذكية استهلاك قدر كبير من الطاقة، لذا يستوجب إغلاق التطبيقات التي لا تُقبِل على استخدامها، ويُمكنك التعرّف على نسبة استهلاك كل تطبيق للبطاريّة من قائمة الإعدادات؛ لتتعرّف على الأكثر استهلاكًا للبطاريّة بينهم.

2

3. إيقاف الإشعارات المدفوعة:

تتسبّب الإشعارات الخاصة برسائل البريد الإلكتروني وتحديثات الشبكات الاجتماعية، بما في ذلك فيسبوك وتويتر وانستجرام، في استهلاك البطارية على نحو كبير.

ومن ثمّ يستوجب وقف تلك الإشعارات ما لم توجد ضرورة قُصوى وأمر طارئ لتفعيلها.

3

4. تحديث البرامج:

تتضمّن مُعظم أجهزة الهاتف برمجيات مُدمجة، مُصمّمة خصيصًا لحفظ الطاقة وتعزيز عُمر البطارية.

ومن ثّم ينبغي على المُستخدمين تحديث البرامج على هواتفهم إلى الإصدارات الأحدث، سواء على مِنصة "آي أو إس" أو أندرويد أو غيرها من مِنصات الأجهزة المحمولة.

فضلًا على ذلك، فإن العديد من الهواتف تشتمل على "وضع حفظ الطاقة" Power-Saving Mode، الذي يضمن بقاء شحن البطاريات وقت أطول على مدار اليوم، بمُجرّد تفعيله.

4

5. إيقاف البلوتوث:

من الأفضل إيقاف تِقنية البلوتوث ما لم تكن هُناك ضرورة لذلك؛ لأنها تتسبّب في استهلاك شحن البطارية، بما يؤدي إلى خفض عُمرها في وقت قصير.

6. خفض درجة سطوع الشاشة:

تفعيل إعدادات السطوع التلقائية تحفظ شحن البطارية، إذ ستبقى إضاءة الشاشة خافتة بموجبها عند الحاجة إلى إضاءة خلفيّة أقل، ما يُجنّبك استنفاذ البطارية.

6

7. تشغيل الواي - فاي:

تصفّح الإنترنت عبر شبكات الواي- فاي يستهلك طاقة أقل من استخدام باقات الإنترنت المحمول؛ لذا من الأفضل تشغيل الواي - فاي طوال الوقت، ويُمكنك تفعيله بسهولة من قائمة الإعدادات الرئيسية بهاتفك الذكي.

7

8. إزالة حافِظة الهاتف:

أحيانًا يكون من الأفضل انتزاع الهاتف الذكي من حافِظته بينما يتم شحنه، وتحديدًا إذا كان تصميمها يقوم بعزل الهاتف.

8

9. ترك الهاتف موصولًا بالشاحن بعد إتمام عملية الشحن ( لا يُحدِث اختلافًا):

بمُجرّد إتمام عملية الشحن، فإن بطاريات الهواتف لا تستقبل المزيد من الطاقة، لذا فقيامك بتركه موصولًا بالشاحن بعد شحنه بالكامل ليس من شأنه إحداث اختلاف أو تأثير يُذكر.

9

فيديو قد يعجبك: