إعلان

الآن.. يُمكنك رسم رموز تعبيرية شخصية على تطبيق "سناب شات"

04:19 م الخميس 21 يوليو 2016

رسام الوجه على سناب شات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:
في تحديث جديد لتطبيق التراسُل المُصوّر، سناب شات، أُضيفت ميزة تُتيح للمُستخدمين الرسم الحُر على الصور الخاصة بهم، تعبيرًا عن شخصيّاتهم وأشكالهم، دون التقيّد بأشكال الشخصيات والرموز التعبيرية التي يُقدّمها التطبيق، حسبما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتأتي الميزة الجديدة تحت اسم "رسّام الوجه"، كجزء من التحديث الأخير للتطبيق، الذي انطوى على عملية دمج بين سناب شات وتطبيق "بيتموجي" Bitmoji، الذي يسمح بإنشاء رموز تعبيرية شخصية يقوم المستخدم بتخصيصها لتعبر عن شكله وتتفّق مع شخصيته.

تُفجّر الميزة الجديدة الطاقة الإبداعية للمُستخدمين، من خلال إضافة رموز تعبيرية مُثيرة للضحك إلى صور السيلفي خاصّتهم كما النظارات أو الشوارب، أو برسم خلفيات خيالية على سبيل المثال.
1

للتمتّع بالميزة الجديدة، ينبغي على المُستخدمين تحديث تطبيق سناب شات إلى الإصدار الأخير.
يسمح الضغط المُزدوج على الشاشة إمكانية بظهور الميزة للمُستخدمين والتقاط السيلفي، على أن يتم الضغط مُطوّلًا على الوجه في الشاشة للاختيار بين المُرشّحات- كما الفلتر الخاص بالكلب أو بالوجه الشرير.

من خلال التمرير بين العدسات، ستظهر علامة زرقاء بوجه وقلم رصاص عليها، تظهر أدوات الرسم بمُجرّد الضغط عليها، وتشتمل على قلم رصاص، ممحاة، ألوان يُمكن استخدامها في رسم أي شيء على الوجه.

2

يُلاحظ إلى أن الرسومات تتحرّك مع الوجه، فعلى سبيل المثال تظل النظارات حول عينيّ المُستخدم، حتى إذا قاموا بتحريك رؤوسهم.
وما إن تشعر برضاء عن عملك الفني الذي قُمت به على الصورة الخاصة بك، حتى يُمكنك الضغط مرة واحدة لالتقاط الصورة، أو النقر مُطوّلًا لتسجيل فيديو يُمكن مُشاركته بسهولة متى أردت مع الأصدقاء.

على صعيدٍ متصل، يُمكن للمُستخدمين تحويل أنفسهم إلى شخصيات افتراضية، من خلال تحميل تطبيق بيتموجي المُتاح على أجهزة أندرويد وiOS بشكل منفصل، جنبًا إلى جنب مع التحديث إلى الإصدار الأخير من سناب شات.

3

حول الآلية التي يتم التحويل إلى شخصيات افتراضية باستخدام تطبيق بيتموجي وآخر إصدارات سناب شات، أشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه يستوجب على المُستخدمين التوجّه إلى إعدادات "بيتموجي"، بمُجرّد تحميله على أجهزتهم، وربط الحساب الخاص بهم بحسابهم على "سناب شات"؛ بالضغط على خيار ‘Bitmoji’.

يُمكن للمُستخدمين بعد ذلك الاختيار بين مجموعة متنوّعة من الشخصيات المُخصّصة ورموز الوجه التعبيرية، للتأكّد من أن الشخصية الكرتونية خاصّتهم قريبة إلى شكلهم الحقيقي.

4

جدير بالذكر إلى أن سناب شات ليست الشبكة الاجتماعية الأولى التي توفّر لمُستخدميها إمكانية تخصيص رسومات تُحاكي شخصيّتهم وتُعبر عنها؛ ففي عام 2013 قامت شركة Bitstrips بإطلاق امتداد لفيسبوك يسمح للمُستخدمين بتصميم شخصيات كرتونية باستخدام صور ملفاتهم الشخصية، وصور أصدقائهم على فيسبوك.
5

فيديو قد يعجبك: