إعلان

صور - مي مدحت تشرح فكرة Eventtus.. وما خرجت به من لقاء مارك وأوباما

06:51 م السبت 02 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

"رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مستعدون للمنافسة على الساحة العالمية".. هكذا علقت مي مدحت، المدير التنفيذي لـEventtus، على فرصة تواجدها بذات المنصة إلى جانب الرئيسي الأمريكي باراك أوباما، ومؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربيرج، إلى جانب رائدي أعمال آخرين من رواندا وبيرو، في ملتقى رواد الأعمال العالمي لعام 2016، والذي عُقد بولاية كاليفورنيا بسيليكون فالي بالولايات المتحدة.

وخلال الجلسة قامت مي بالتحدث عن الفكرة الأساسية وراء Eventtus: "بدأ الأمر كمحاولة لسد الاحتياج والتعرف على فجوة من الممكن أن تسدها التكنولوجيا وتقوم ويعد من أساسيات أي عمل رائد وناجح في العالم هو القدرة على إدراك وتعريف الاحتياجات، تفهم كيف يمكن للتكنولوجيا الرائعة أن توفر حلول وتسد هذا الاحتياج، وأن تتم دراسة إمكانية جعل هذا الأمر يحدث بالفعل، وهذا بالفعل ما نقوم به بشكل يومي في Eventtus؛ حيث نبحث دائمًا عن طرق جديدة لتطوير وتحسين التواصل أثناء الفعاليات للحاضرين والمنظمين على حد سواء".

وتابعت المدير التنفيذي لـEventtus خلال كلمتها بالجلسة: "في وقت قصير جدًا منذ إنشاء Eventtus استطاعت أن تخطوا الخطوات الأولى نحو التوسع؛ حيث قامت بفتح أول مكتب لها بمدينة دبي، ومنذ ذلك الحين أصبحت Eventtus شريكًا في معظم فعاليات وأحداث ريادة الأعمال بالشرق الأوسط، وقام أكثر من 800 منظم للفعاليات باستخدام Eventtus لإدارة وتنظيم أكثر من 7500 حدثا، كما تعمل Eventtus مع عملاء مثل Harvard Arab Weekend بالولايات المتحدة، DMG Events، ArabNet، وقمة RiseUp وحاليًا تعمل مع Dubai Expo 2020.

وأضافت مي أن "هذه الفرصة تأتي مرة واحدة في العمر، ولحظة وصلت لها بعد مشوار مليء بالتحديات مع شريكتي نيهال وفريق العمل، تحملنا خلالها الكثير كي تصبح Eventtus منصة التواصل للفعاليات الناجحة التي أصبحت عليها اليوم وما تعلمته خلال هذا اللقاء هو أن التحديات التي يواجها رواد الأعمال حول العالم متشابهة إلى حد كبير: التمويل، الموارد، والبنية التحتية القانونية والمصرفية التي تخدم طبيعة الأعمال الناشئة، لقد شعرت بالكثير من الأمل والتفاؤل فيما يخص مناخ ريادة الأعمال في منطقتنا أثناء جلوسي مع الرئيس أوباما، وأحد أهم رواد الأعمال في العالم مارك زوكيربج".

وأكملت مي: "لقد شاهدنا العديد من قصص النجاح خلال السنوات الماضية خرجت من منطقة الشرق الأوسط مثل Kijami Wuzzuf، Instabug، والنجاح الهائل لقمة RiseUp لريادة الأعمال.. نعم نحن نواجه تحديات، ولكننا نسير في طريقنا بثبات."

undefined

undefined

فيديو قد يعجبك: