إعلان

بعد مؤسسيّ فيسبوك وجوجل.. اختراق حساب الرئيس التنفيذي لـ "تويتر"

01:06 م الأحد 10 يوليه 2016

جاك دورسي الرئيس التنفيذي لتويتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:
في إطار سلسلة الهجمات الإلكترونية التي تشنّها مجموعة القرصنة OurMine على مشاهير التِقنيّة على موقع التدوين المُصغّر، تويتر، قامت المجموعة باختراق حساب مؤسس الموقع ذاته، جاك دورسي، في وقت مُبكّر من صباح أمس السبت، حسبما أفاد موقع "ديجيتال تريندي" المعني بالأخبار التِقنيّة.

وكتبت المجموعة تغريدة تسخر فيها من أمان الموقع على حساب دورسي المُخترق في الثانية وخمسين دقيقة صباحًا (بتوقيت شرق أوروبا)، جاء فيها: "مرحبًا، نحن مجموعة OurMine، نختبر مدى أمانك"، داعية مُتابعي الحساب إلى زيارة موقعها الإلكتروني،ourmine.org، وذلك قبل استعادة الحساب وحذف التغريدة.

ويأتي ذلك الاختراق ليُشير إلى احتماليّة أن يكون "دورسي" قد وقع في فخّ استخدام كلمة مرور واحدة لأكثر من حساب، أو أن يكون ربط حسابه على تويتر بخدمة أخرى، وفي كلتا الحالين فهذا الأمر من شأنه أن يدُق ناقوس الخطر على سياسات الأمن والخصوصيّة في الفضاء الإلكترونين في الوقت الذي يتعرضّ خلاله اشخاص رفيعة المستوى بحجم مؤسس تويتر لمثل تلك الهجمات.  

يُشار إلى أن "دورسي" لم يكُن الضحية الوحيدة التي يتعرّض حسابها على تويتر للاختراق على مدى الـ 24 ساعة الفائتة، فقد وقعت معه في ذات الفخّ المديرة التنفيذية لموقع ياهو ، ماريسا ماير.

جدير بالذكر أن دورسي يُعد الأحدث في سلسلة من الشخصيات التقنية رفيعة المستوى التي وقعت ضحية لمجموعة  OurMine، وذلك بعد اختراق حسابات مؤسّس الشبكة الاجتماعيّة مارك زوكربرج على تويتر وانستجرام وتويتر وبينترست، وحسابات تويتر لكلٍ من: الرئيس النفيذي لشركة جوجل سوندار بيتشاي، والرئيس التنفيذي لشركة سبوتيفاي دانيال إيك، ورئيس قسم التكنولوجيا ونائب رئيس شركة أمازون فيرنر فوجيلز.

وكانت مجموعة القرصنة قد أعلنت أن نيتها حميدة وأنها تحاول الدفع نحو تعزيز الحماية، لافتة إلى أنها تخطط لاستهداف المزيد من الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا والمشاهير والفنانين العالميين.

فيديو قد يعجبك: