إعلان

باحثون اسرائيليون يبتكرون برنامج تجسس يحول الكمبيوتر إلى جهاز للتنصت

01:22 م الأحد 27 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سان فرانسيسكو - (د ب أ)

ابتكر فريق من الباحثين في إسرائيل برنامج تجسس يمكنه تحويل الكمبيوتر إلى جهاز للتنصت بدون الحاجة إلى وجود ميكروفون.

وفي دراسة جديدة بعنوان "برنامج سبيك (إيه) أر.. تحويل السماعات إلى ميكروفونات لأغراض التسلية والربح"، أوضح باحثون بجامعة بن جوريون الإسرائيلية أن معظم أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة معرضة لمثل هذا النوع من الهجمات" وأشاروا إلى أن "برنامج تجسس سبيك (إيه) أر يمكنه تحويل سماعة الكمبيوتر إلى زوج من الميكروفونات لنقل الصوت".

ونقل الموقع الإلكتروني الأمريكي "ساينس ديلي" المعني بالأبحاث العلمية والتكنولوجيا عن الباحث يوفال إلوفيتشي رئيس مركز الأبحاث الأمنية وعضو قسم هندسة تكنولوجيا المعلومات بالجامعة قوله: "في الواقع إن السماعات ومكبرات الصوت يتم صناعتها مثل الميكروفونات، كما أن منفذ الصوت في الكمبيوتر الشخصي يمكن إعادة برمجته لتحويله من وظيفة إخراج إلى استقبال الصوت".

ويحتوي جهاز الكمبيوتر التقليدي على عدد من منافذ الصوت سواء على اللوحة الأمامية أو الخلفية للجهاز أو كلاهما، وتستخدم هذه المنافذ لإخراج او استقبال الصوت. وتحتوي رقاقات الصوت في اللوحات الأم الحديثة أو كروت الصوت بالكمبيوتر على خاصية تسمح بتغيير وظيفتها من إخراج الصوت إلى استقباله.

ويعمل برنامج "سبيك (إيه) أر" عن طريق تغيير وظيفة منفذ الصوت بالكمبيوتر على نحو يجعل السماعات المتصلة بالكمبيوتر تقوم بعمل الميكروفون، وبالتالي تستطيع تسجيل ونقل كل ما يقوله المستخدم أثناء استخدام الكمبيوتر.

فيديو قد يعجبك: