إعلان

بعد 18 شهرا وسط الجليد.. "آيفون 4" لا زال يعمل!

06:24 م الخميس 24 نوفمبر 2016

عثر أحد الصيّادين على هاتفه الآيفون المفقود بعد 18

كتبت- رنا أسامة:
عثر أحد الصيّادين على هاتفه الآيفون المفقود بعد 18 شهرًا من وقوعه في أعماق بحيرة متجمّدة، وفقًا لما ذكرته صحيفة التلجراف البريطانيّة.

في أحد أيام العام الماضي، كان مايكل جونترام، من نوكس في بنسلفانيا، يصطاد السمك في بُحيرة كايل، فسقط جهازه الآيفون في الجليد عبر ثُقب صغير، وكتب منشور على صفحته على فيسبوك في مارس 2015، جاء فيه: "فقدتُ هاتفي اليوم. قوموا بإرسال أرقامكم حال أردتم ذلك. القصة الطويلة بإيجاز: صيد في الجليد+ ثُقب في الجليد= آيفون في قاع البحيرة."

1
تقول الصحيفة: يبدو الأمر مُستحيلًا، حتى أن أكثر الأشخاص المُتفائلين في الكون لا يُمكن أن يتوقّع رؤية ذلك الآيفون مُجدّدًا، فيما يبدو أن السيّد جونترام "صيّاد محظوظ للغاية."

في سبتمبر من العام 2015، قرّر جونترام الحصول على قسط من الراحة في أحد الأيام أثناء عمله بالصيد، تصفها الصحيفة بأنها "استراحة محظوظة"، فقد تزامنت مع وقت تجفيف البحيرة من قِبل المهندس الميكانيكي دانيل كالجرين، الذي كان يستكشف أعماق البحيرة مُستخدمًا جهاز كشف المعادن، وهو الأمر الذي ساعد على العثور على الآيفون المفقود، بحسب تقرير أورده موقع "بازفيد" الأمريكي.

2

ما إن استعاد الصيّاد المحظوظ هاتفه آيفون 4 مرة ثانية، حتى قام بشحنه في المنزل، والمُذهِل أنه وجده يعمل بصورة طبيعيّة جدًا.

وتُعد تلك المرة هي الأولى التي تشهد عملية إنقاذ "لا يُمكن تصديقها" لجهاز آيفون أكّدت كل الشواهِد على استحالة عمله مرة أخرى، بحسب ما قاله متحدث باسم شركة آبل لموقع بازفيد.

فيديو قد يعجبك: