إعلان

حذف تطبيق فيسبوك يحفظ 20% من عُمر بطاريّات هواتف أندرويد

03:35 م الإثنين 21 نوفمبر 2016

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:
لطالما واجه عِملاق التواصل الاجتماعي الأشهر، فيسبوك، مُشكلات في التطبيق الخاص به على أجهزة أندرويد.

تلك المشكلات دفعت مُدير الإنتاج في الشركة، كريس كوكس، مؤخرا، لحثّ موظّفيه على التحوّل من نظام آيفون إلى أندرويد، بغية التعرّف على المشكلة التي يواجهها المُستخدمون، والوقوف حول أسبابها ومن ثمّ إيجاد سُبُل لحلّها.

وفي هذا الصدد، أجرى موقع "تِك وورلد زون"، المعروف باسم TWZ، المعني بالأخبار التكنولوجيّة، اختبارًا جديدًا، وجد خلاله أن المُشكلات التي يواجهها مُستخدمو أندرويد لا تزال مُستمرة، كما أن بقاء تطبيق فيسبوك على الهاتف الذكي يؤثّر بالسلب على عُمر البطاريّة.

وكان الموقع قد أجرى الاختبار باستخدام هاتف نيكزس 6P، التابِع لشركة هواوي، بتجربة تطبيق Metal For Facebook & Twitter، ولاحظ حفاظ الهاتف على 20 في المئة زيادة من عُمر البطارية بمُجرد حذف التطبيق، يوميًا على مدى أسبوع من الاختبار.

أظهرت إحصائيًات البطاريّة المُدمجة في بطاريّة الجهاز، عدم استخدام فيسبوك قدرًا كبيرًا من طاقة البطاريّة، وإنما يبدو ارتباط الأمر بأمور ذات صلة بإدارة نظام أندرويد كما نظام التشغيل، وهو ما يتسبّب بطبيعة الحال في استنفاذ البطاريّة.

لا تُعد تلك النتائج مُفاجئة، ففي يناير الماضي أورد أحد المُستخدمين تقريرًا يشرح فيه المُشكلات التي يواجهها مع تطبيق فيسبوك على جهازه الأندرويد.

علاوة على ذلك أجرى مُستخدمون من موقع Reddit اختبارات ذاتية سابِقة، كشفوا خلالها تحسّن في أداء هواتفهم بعد حذف التطبيق.

تواصل الموقع التِقني مع شركة فيسبوك للتعليق على تلك النتائج، فجاء الردّ على لسان مُمثّلها: "علِمنا أن قليل من مُستخدمي أندرويد قدّموا شكاوى تتعلّق بُمشكلات في سرعة هواتفهم بسبب التطبيق الخاص بنا، ونحن نبحث في الأمر، ونركز على تحسين أوجه الخلل، وسنقوم بموافاتكم بكافة المُستجدات وتزويدكم بالتحديثات اللازمة كلما أمكن"، دون أن يلفت إلى المُشكلات التي يؤثّر بها تطبيق فيسبوك على عُمر بطاريّة أجهزة أندرويد.

بناءً على تلك النتائج، يوصي موقع "جيزمودو" التِقني المُستخدمين بحذف التطبيق من هواتفهم، والاستعاضة عن ذلك بتطبيق كروم للدخول إلى حساباتهم على فيسبوك، لاسيّما وأن التطبيق قد بدأ في توفير ميزة الإشعارات والدردشة، بما يُغني عن الحاجة إلى تثبيت تطبيق فيسبوك.

فيديو قد يعجبك: