إعلان

إصدار جديد من "فايرفوكس" لحماية خصوصية مستخدمي أجهزة "آي.أو.إس"

01:39 م الأحد 20 نوفمبر 2016

firefox

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة/سان فرانسيسكو- (د ب أ):

طورت شركة البرمجيات الأمريكية "موزيللا" إصدارا جديدة من برنامج تصفح الإنترنت "فايرفوكس" لمستخدمي أجهزة الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي التي تعمل بنظام التشغيل "آي.أو.إس".

وذكر موقع "بي.سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن الإصدار الجديد ويحمل اسم "فايرفوكس فوكاس" متاح حاليا مجانا وهو يضمن حماية خصوصية متصفح الإنترنت عبر أجهزة آي.أو.إس مثل الهاتف الذكي آي فون والكمبيوتر اللوحي آي باد، حيث يمنع البرنامج بطريقة آليا الإعلانات أو برامج القرصنة والتجسس التي يمكن أن تتعقب تصفح المستخدم للإنترنت بطريقة عادية، بما في ذلك برامج تحليل البيانات أو تلك الموجودة في موقع التواصل الاجتماعي وملفات الفيديو والصور وعرض الشرائح والقصص الإخبارية.

ويتيح الإصدار الجديد من برنامج المتصفح "فايرفوكس" للمستخدم مسح تاريخ التصفح فورا بمجرد النقر على زر واحد.

وذكرت شركة "موزيللا" في رسالة عبر الإنترنت "عندما لا تريد ترك سجل لتصفحك الإنترنت على هاتفك، أو عندما تقوم بالبحث عن معلومات يمكن أن تكون حساسة في مواقف معينة مثل البحث عن خاتم خطوبة على الإنترنت أو تبحث عن رحلة طيران إلى لاس فيجاس أو عن سيجار باهظ الثمن على سبيل المثال. وكذلك عندما ترغب في تصفح الإنترنت دون إزعاج الإعلانات التي تظهر بشكل مفاجئ أو القوائم التي تفتح تلقائيا وغير ذلك، فإن فاير فوكس فوكاس ستتيح لك ذلك".

في المقابل فإن استخدام هذا التطبيق سيؤدي إلى عدم القدرة على دخول المواقع التي تفرض على المستخدم القبول بإمكانية تعقب تصفحه لها. وفي هذه الحالة يمكن للمستخدم العودة إلى الإصدار العادي من برنامج المتصفح "فاير فوكس" أو "سفاري" للدخول إلى هذه المواقع.

وتقول شركة "موزيللا" إن تطبيق "فوكاس" ظهر لأول مرة في ديسمبر 2015 كتطبيق لمنع ظهور الإعلانات غير المرغوبة والنوافذ التي تفتح تلقائيا أثناء التصفح لمستخدمي تطبيق "سفاري" على أجهزة "آي.أو.إس"، ولكن مع "فاير فوكس فوكاس" فإن التطبيق يعمل مثل المتصفح "سفاري" بشكل مستقل وفي نفس الوقت فإنه يضمن الحماية من التعقب.

فيديو قد يعجبك: