إعلان

حظر موقع التواصل الاجتماعي "لينكد إن" في روسيا

08:05 م الخميس 17 نوفمبر 2016

موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي "لينكد إن"

ريدموند (أمريكا) - (د ب أ)
أعلنت شركة موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي "لينكد إن" أنه سيتم حظر الموقع في روسيا بعد أن أيدت إحدى المحاكم الروسية اليوم الخميس، حكما سابقا يدين الموقع المتخصص في التواصل الاجتماعي بين المهنيين في العالم، بانتهاك قوانين تخزين البيانات الروسية.

وقد بدأت هيئة تنظيم الاتصالات الروسية بالفعل تطبيق قرار حظر الموقع في روسيا، حيث أمرت مزودي خدمة الإنترنت بمنع الوصول إلى الموقع الذي يضم أكثر من 6 ملايين مشترك في روسيا.

كانت إحدى المحاكم الجزئية الروسية قد أصدرت في أغسطس الماضي حكما ضد "لينكد إن" في أعقاب شكوى تقدمت بها هيئة تنظيم الاتصالات ضد الموقع الأمريكي بدعوى أنه انتهك قانونا روسيا يلزم شركات الإنترنت، التي تتعامل مع بيانات شخصية للمواطنين الروس ، بحفظ هذه البيانات على أجهزة خادم كمبيوتر في روسيا.

كانت روسيا قد أصدرت قانونا في 2014 يلزم الشركات بحفظ بيانات المستخدمين الروس داخل الأراضي الروسية. ولم تطبق السلطات الروسية هذا القانون منذ ذلك الوقت، وستصبح شركة "لينكد إن" أول شركة يتم تطبيقه عليها.

وذكرت هيئة تنظيم الاتصالات أنها تقدمت بشكواها ضد موقع "لينكد إن" بعد أن رفض طلبين منها لتزويدها بالمعلومات الخاصة بنقل بيانات المستخدمين الروس إلى أجهزة موجودة داخل الأراضي الروسية.

من ناحيته، قال متحدث باسم "لينكد إن" إن قيام هيئة تنظيم الاتصالات بحظر الدخول إلى الموقع سيحرم ملايين المستخدمين الروس والشركات الروسية ، من تنمية أعمالها بمساعدة أشهر موقع تواصل اجتماعي لمجتمع الأعمال في العالم.

وأضاف أن الشركة مازالت مهمته بلقاء مسؤولي هيئة تنظيم الاتصالات لمناقشة طلباتها بشأن مكان تخزين بيانات المستخدمين.

فيديو قد يعجبك: