إعلان

وزير الاتصالات: تكنولوجيا الجيل الرابع ستوفر ٣٠ ألف فرصة عمل للشباب

11:54 م الأربعاء 19 أكتوبر 2016

ياسر القاضي وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال ياسر القاضي - وزير الاتصالات، أن مصر كانت من ٤ دول إفريقية لم تتدخلها خدمة الجيل الرابع، مشيرًا إلى أن بنهاية عام ٢٠١٦ سوف يتم توزيع رخص الجيل الرابع على شركات المحمول.

وأضاف القاضي -خلال حواره ببرنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "E ON"- اليوم الأربعاء، أن تكنولوجيا الجيل الرابع سوف تقدم سرعات عالية جدا وغير مسبوقة تصل إلى ١٠٠ ميجا، خلافًا لتكنولوجيا الجيل الثاني والثالث.

وأوضح القاضي، أن تكنولوجيا الجيل الرابع ستساعد في الكثير من المجالات بجانب تحميل الأفلام والتطبيقات الاجتماعية، مثل تقنية العلاج عن بعد والتعليم عن بعد، مشيرًا إلى أن تقنية الجيل الرابع سوف تحسن من التغطية الصوتية لكل شركات المحمول.

وأكد القاضي، أن بإدخال تقنية الجيل الرابع يتم تحويل مليار و١٠٠ مليار دولار و١٠ مليار جنيه إلى الخزانة العامة والبنك المركزي، مضيفًا أن العائد من تطبيق تقنيات الجيل الرابع سيكون أكبر بكثير.

وأشار القاضي، إلى أن هناك الكثير من شركات المحمول العالمية تسعى إلى إطلاق شبكاتها داخل مصر، منها شركات محمول كويتية وسعودية وفرنسية، موضحًا أن ذلك يعد رسالة للعالم أن مصر لديها سوق استثماري واعي.

وتابع القاضي، أن تقنية الجيل الرابع سوف يخلص العديد من الصناعات في مصر، منها إنتاج المحمول في مصانع مصرية، مؤكدًا أنه سيتم توافر ٣٠ ألف فرصة عمل بعد ٦ أشهر.

 

فيديو قد يعجبك: