إعلان

رويترز: "اتصالات مصر" تحصل على 10 ميجاهرتز بموجب رخصة الجيل الرابع

02:19 م الأحد 16 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
نقلت وكالة "رويترز" الأمريكيّة عن مسئول في شركة اتصالات مصر، اليوم الأحد، قوله: " إن الشركة حصلت على ترددات إضافيّة بحجم 10 ميجاهرتز بموجب رخصة الجيل الرابع للمحمول التي وقّعتها مساء السبت."

ولم يحدد المسؤول إجمالي حجم الترددات المتاح الآن لاتصالات مصر، فيما قال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في بيان صدر في وقت سابق يوم الأحد، إن "إجمالي تخصيصات الشركة من الترددات" أصبح 42.5 1ميجاهرتز بعد توقيع رخصة الجيل الرابع.

وكان حجم الترددات المتبقية بعد حصول أورنج مصر على 10 ميجاهرتز، الخميس الماضي، هو 15 ميجاهرتز، ما يعني حصول فودافون مصر التي وقّعت بدروها على رخصة الجيل الرابع يوم السبت،على 5 ميجاهرتز.

وقال جهاز تنظيم الاتصالات في بيانه إن فودافون مصر وقعت تراخيص إنشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للمحمول مقابل 335 مليون دولار ورخصة خدمات الهاتف الثابت الافتراضي بقيمة 11.262 مليون دولار.

وفي بيان منفصل، قال الجهاز إن اتصالات مصر وقعت تراخيص الجيل الرابع لاتصالات المحمول بقيمة 535.5 مليون دولار ورخصة الهاتف الثابت الافتراضي بقيمة 11.262 مليون دولار.

وكانت كل من فودافون واتصالات مصر تقدمتا رسميا للجهاز يوم السبت بطلب للحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول.

ووقعت أورنج مصر، وهي المشغل الثالث لشبكات المحمول في البلاد، الخميس الماضي، اتفاقًا مع الجهاز تحصل بموجبه على رخصة الجيل الرابع للمحمول ورخصة الهاتف الثابت في مصر مقابل نحو 495 مليون دولار.
ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي في جهاز تنظيم الاتصالات يوم الأحد، للإعلان عن تفاصيل حصول الشركتين على رخصتيّ الجيل الرابع للمحمول.

فيديو قد يعجبك: