إعلان

نظرة حول تطبيق برنامج "الرسّام" الجديد

05:16 م الإثنين 10 أكتوبر 2016

كتبت – رنا أسامة:

أفاد موقع "ذا فيرج" المعني بالأخبار التِقنيّة بإطلاق شركة مايكروسوفت نُسخة جديدة كُليًا من تطبيق برنامج الرسّام Paint على الإصدار العاشر من نظام التشغيل ويندوز، مُشيرة إلى توافر نُسخة أوليّة من التطبيق بشكله الجديد على الإنترنت، يُمكن لأي شخص تحميلها.

يأتي التصميم الجديد لـ "الرسّام" ليُصبح تطبيق شركة مايكروسوفت العالمي، بقلم ومزايا سهلة الاستخدام.

تم إطلاق فيديو مُسرّب يُظهّر دعم التطبيق الجديد للرسم ثثلاثي الأبعاد، مُشيرًا إلى أن التطبيق تم اختباره منذ شهر مايو من قِبل مُختبري مايكروسوفت.

كشفت الاختبارات التي تم إجراؤها على التطبيق الجديد، تميّزه بسرعة تفوق معظم تطبيقات ويندوز العالمية- بخِلاف أوفيس- فضلًا على دعمه الرسوم المتحركة، جنبًا إلى جنب مع توافر العديد من المميزات الرئيسيّة التي بات استخدامها أكثر سهولة من تطبيق الرسّام على سطح المكتب، مع توافر إمكانية استخدام الأصابع في الرسم.

لسوء الحظ، فإن النسخة الجديد من الرسّام يبدو أنها لا تتضمّن ميزة الطبقات Layers، وإن كان يُرجّح الموقع التِقني في هذا الشأن أن تكون نُسخة مُقلّدة تم تسريبها من التطبيق الجديد، لا الرسميّة.

إضافة إلى ذلك، لم تدعم مايكروسوفت الرسّام الجديد بالعديد من المُختصرات المُفيدة التي رُبما تجدها في تطبيقات أخرى كما الفوتوشوف، أو دعم ميزة الملفات المتعددة التي يُمكن فتحها في نفس الوقت.

غير أنه يُمكن إجراء قطع الصور بسهولة على التطبيق الجديد، إدخال النصوص، واستخدام فرش متنوعة وأقلام للتعليق على الصور، كما أتاحت مايكروسوفت عدد من الأشكال ثُنائيّة البُعد وأخرى ثُلاثيّة الأبعاد لمُستخدمي الرسّام للاستخدام الحُر.

 

فيديو قد يعجبك: