إعلان

بعد خسائرها بسبب "نوت 7".. سامسونج تعود إلى الحياة بـ 3 هواتف جديدة

01:23 م الأربعاء 04 يناير 2017

هواتف جالكسي A

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة من سلسلة هواتف "جالكسي A".

وبحسب صحيفة "إكسبرس" البريطانيّة، فإن الهواتف الجديدة تحمل أسماء A3 وA5 وA7، تأتي جميعها بإطار معدني وخلفيّة زجاجية ثلاثية الأبعاد، فضلًا على كونها مدعومة بميزة مُقاومة الماء- للمرة الأولى- إذ يُمكن وضعها على مسافة 1.5 مترًا تحت الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

يأتي هاتفA5 بشاشة بحجم 5.2 بوصة، فيما يبلغ حجم شاشة A3 4.7 بوصة، ويدعم كلًا منهما ميزة always-on displayالتي تسمح للمُستخدمين بتفقّد الإشعارات دون الحاجة إلى فتح الجهاز واستنفاذ شحن البطارية.

وتتيح سلسلة هواتف "جالكس A" الجديدة إضافة بطاقات ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 256 جيجابايت، وتأتي بأربعة ألوان مختلفة هي: الأسود، الذهبي، الأزرق ، والخوخي.

جالكسي A3 (صورة 1)

وحول كاميرتيّ الهواتف الجديدة، تُشير الصحيفة إلى أن A3 يأتي بكاميرا أمامية بحجم 8 ميجابيكسل، وخلفية بحجم 13 ميجابيكسل، أما A5 فيأتي بكاميرا أمامية بحجم 16 ميجابيكسل، وهو ما يُمثّل بشرى سارة لعُشاق صور السيلفي.

وفي هذا الشأن، تقول سامسونج إنهاتحاول أن تجعل التصوير على سلسلة هواتفها الذكية الجديدة أقل تعقيدًا، بما يُمكّن من الوصول السريع إلى أوضاع اللقطات والمُرشّحات التي يتم إضافتها إلى الصور.

ولفتت إلى إمكانية استخدام أوضاع مُحددة مثل "وضع الطعام" Food Mode، لتعزيز اللون ومستوى التباين في لقطات مُختارة في الصور.

ويتضمّن A3 ذاكرة مؤقتة بحجم 2 جيجابايت، وسعة تخزين تصل إلى 16 جيجابايت. أما A5 فيحتوي على ذاكرة مؤقتة بحجم 3 جيجابايت، وسعة تخزين تصل إلى 32 جيجابايت، وبلوتوث 4.2، وبطارية 3 آلاف أمبير في الساعة.

وفي الوقت الذي لم يتم الإعلان عن أسعار الهواتف الجديدة بعد، تلفت الصحيفة إلى أن سلسلة هواتف "جالكسي A" التي ظهرت لأول مرة في العام 2014، بدأت أسعارها أقل من 400 دولار للإصدارات صغيرة الحجم، فيما بدأت أسعار خط هواتف "جالكسي إس" من 800 دولار.

جالكسي A5 (صورة 2)

ومن المُزمع أن تبدأ إمكانية الطلب المُسبق لسلسلة "جالكسي A" الجديدة في بريطانيا اعتبارًا من 20 يناير، على أن يتم طرحها في وقت مبكر من شهر فبراير، مع الإشارة إلى حصول أي شخص ممن أجروا طلبات مُسبقة للهواتف على سماعات رأس لاسلكيّة مجانية.

وكانت سامسونج قد تكبّدت خسائر فادحة، بلغت مليارات الدولارات العام الماضي، بعد قرارها بوقف خط إنتاج "جاكسي نوت 7" بعد وقوع العديد من الحوادث بسبب انفجار بطاريّات تلك الأجهزة.

وأفادت تقارير بأن سامسونج أنهت تحقيقاتها حول السبب وراء انفجار أجهزة نوت 7، ومن المُقرر أن تكشف عن تلك النتائج منتصف يناير الجاري.

فيديو قد يعجبك: