إعلان

تعاون بين وزارتي الاتصالات والتعليم العالي لتحفيز الإبداع وريادة الأعمال

11:34 ص الثلاثاء 26 يوليه 2016

ياسر القاضي وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

شهد اليوم المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي توقيع مذكرتي تفاهم لتطوير منظومة برامج التدريب التكنولوجي وبرامج تحفيز الإبداع وتنمية مفهوم ريادة الأعمال بين الشباب.

وتهدف مذكرتا التفاهم للتعاون بين الوزارتين لبناء قاعدة استراتيجية من الطاقات البشرية المتميزة للعمل والإبداع في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جميع محافظات الجمهورية.

وأكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تطوير صناعة قائمة على الابداع والابتكار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يحقق قيمة مضافة عالية ويوفر فرص عمل أفضل للشباب.

وتعمل المبادرة على توفير منظومة تعليمية تطبيقية عالية الجودة مبنية على شراكة الجامعات والشركات الرائدة على مستوى العالم المطورة للتكنولوجيا بهدف تأهيل كوادر مصرية من شباب الخريجين وخلق قاعدة من رواد الأعمال وتكوين شبكات مجتمعية في مختلف التخصصات التكنولوجية مما يحفز الإبداع وريادة الأعمال.

وتستهدف المبادرة تعليم وتدريب 16 ألف شخص من بينهم 1000 رائد أعمال، و5000 متخصص في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتدريب 10 ألاف خريج مع توعية 100 ألف شخص بالإضافة إلى توفير 7500 فرصة عمل، ومن المتوقع أن تسهم المبادرة في تأسيس 200 شركة ناشئة، وتكوين 10 شبكات مجتمعية متخصصة.

فيديو قد يعجبك: