إعلان

فيسبوك تعمل على إعادة تصميم تطبيقها "ماسنجر"

12:18 م الإثنين 20 يونيو 2016

Facebook

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

كشفت فيسبوك النِقاب عن بعض التغييرات الكُبرى التي تم إحداثها على تصميم تطبيق التراسُل الفوري خاصّتها، ماسنجر، بما يُمكّن المُستخدمين من إجراء مهام تتعدّى حدود إرسال واستقبال الرسائل عبر التطبيق، وفقًا لبيان أصدرته الشبكة الاجتماعية.

وأشارت فيسبوك إلى إنها توالي حاليًا عملية تحديث التطبيق لطرحه بتصميم جديد يتضمّن "صفحة رئيسية" جديدة سيراها المُستخدم عند فتحه.

صورة

بموجب التصميم الجديد، فحينما تقوم بفتح فيسبوك ماسنجر سترى الرسائل الواردة كما المُعتاد، جنبًا إلى جنب مع "نماذج" أو "وحدات" أخرى تشمل: (جهات الاتصال المُفضّلة لديك، أعياد ميلاد الأصدقاء، وجهات الاتصال التي تكون "نشِطة الآن" active now)، حسبما ذكرت صحيفة التليجراف البريطانية.

وأوضح رئيس قسم إنتاج الرسائل في فيسبوك، ستان شودنوفسكي أن السبب وراء إضفاء هذا التغيير يرجع إلى رغبة الشبكة الاجتماعية في إحداث طفرة في تصميم تطبيقات المحادثات الفورية، لاسيّما وأن الطريقة التي تبدو عليها الرسائل في تطبيقات التراسُل التي يتردّد عليها المُستخدمون لم تتغيّر منذ بداية عصر الهواتف الذكية- على حد قوله.

قال شودنوفسكي: "ما نسعى إلى تقديمه هو إدخال بعض الوحدات، وهذه الوحدات هي نوع من التجمّعات لرسائل مختلفة أو أُناس مختلفين معًا".

وتابع: "سنقوم بإضافة المزيد من تلك الوحدات بمرور الوقت، ليبدو صندوق البريد خاصّتك على فيسبوك ماسنجر بشكل مختلف، لأننا نعتقد أنه قد آن الأوان للبدء في ابتكار شيء جديد يتصل بالطريقة التي يبدو عليها"، مُضيفًا أن أكثر التغييرات المهمة التي ينطوي عليها التغيير الجديد يتمثّل في "الحفاظ على ظهور الرسائل التي لم يتم قراءتها أعلى صندوق البريد، كي لا تُصبح في طيّ النسيان، ويتمكّن المُستخدم من رؤيتها وقراءتها لاحقًا".

جدير بالذكر أن الشبكة الاجتماعية كانت قد أطلقت لعبة كرة قدم مُصغّرة، على تطبيقها ماسنجر على الأجهزة العاملة بنظاميّ أندرويد و"آي أو إس"، تزامنًا مع إطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" المُقامة حاليًا في فرنسا.

وتأتي تلك اللعبة على غِرار لعبتيّ كرة السلة والشطرنج اللتين تم طرحهما قبل أشهر ضمن التطبيق ذاته

فيديو قد يعجبك: