إعلان

اﻷردن يبدأ عمليات تحسين المطر بتقنية اﻷيونات الكهربائية

05:59 م السبت 03 ديسمبر 2016

اﻷردن يبدأ عمليات تحسين المطر بتقنية اﻷيونات الكهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ)

بدأ اﻷردن في تنفيذ عمليات "تحسين المطر"، عبر اﻻستعانة بتقنية جديدة تدعى "تقنية اﻷيونات" تطبقها في المملكة مجموعة "ويذرتيك" العالمية بالشراكة والتعاون مع وزارات النقل والمياه والري والبيئة ودائرة اﻷرصاد الجوية اﻷردنية.

وقال وزير النقل اﻷردني حسين الصعوب، في تصريح صحفي أدلى به اليوم السبت، إن التقنية الجديدة من أفضل التقنيات على مستوى العالم وتتميز بقدرة كبيرة على تحسين المطر وزيادة الهطول بطرق صديقة للبيئة.. مشيرا إلى أن الحكومة اﻷردنية تتابع عن كثب عمليات تحسين المطر، وخاصة خلال الأيام الماضية والتي كانت نتائجها مبشرة ما يجعلنا في الأردن نتفاءل بالموسم المطري الحالي.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمجموعة "ويذرتيك" هلموت فلوهرر، إن هذه التقنية شكلت قفزة نوعية في مجال الاستفادة من مياه الأمطار من خلال زيادة كمياتها عن طريق الأيونات الكهربائية، مشيرًا إلى أن أولى عمليات "الاستمطار" بدأت في شهر مايو الماضي، في حين أنها استمرت خلال الأيام الماضية ومنذ توافر الظروف الجوية المناسبة بتشغيل البواعث الخاصة بها وحتى اليوم ما أدى إلى تحسن الهطول المطري.

وقد تم تركيب 15 من البواعث الأيونية الخاصة في 4 محطات توزعت في الجانب الغربي من اﻷردن وصولا إلى محافظة مادبا.. وتساعد التقنية الجديدة على مواجهة التغيرات المناخية من خلال زيادة نسبة الهطول خاصة في المناطق الجافة وشبة الجافة، ما يعمل على تعزيز الأمن المائي في هذه الدول.

يذكر أن مجموعة ويذرتيك تأسست في العام 2004 وعملت على تطوير تقنيتها على مدى السنوات الماضية من خلال افضل الخبراء في جامعة ميونخ ومعهد ماكسبلانك في ألمانيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: