إعلان

فيسبوك تتيح "البحث في المحادثات" على نسخة الويب من ماسنجر

02:06 م الخميس 29 ديسمبر 2016

ماسنجر

كتبت- رنا أسامة:

أطلقت شركة فيسبوك تحديثًا على نسخة الويب من خدمة التراسُل الفوري خاصّتها، ماسنجر، Messenger.com، يُتيح للمستخدمين البحث عن النصوص بداخل المُحادثات الفردية.

ونقل موقع VentureBeat، المعني بالأخبار التِقنية، عن متحدث باسم الشركة الاجتماعية، قوله إن تلك الميزة أُتيحت لجميع المستخدمين "منذ أشهر". وذكر المتحدث في تصريح للموقع عبر البريد الإلكتروني، أن نسخة الويب من موقع فيسبوك توفّر تلك الميزة منذ سنوات، فيما باتت مُتاحة الآن على نسخة الويب من تطبيقها المُستقل "ماسنجر".

ولم يُحدّد المتحدث باسم الشبكة الاجتماعية ما إذا كانت الشركة بصدد إتاحة الميزة على تطبيق "فيسبوك ماسنجر" على الأجهزة العاملة بنظامي أندرويد و"آي إو إس" و"ويندوز 10" أم لا.

ولفت VentureBeat إلى وجود طريقتين للوصول إلى تلك الميزة عبر Messenger.com: أولها من خلال النقر داخل صندوق البحث على ماسنجر Search Messenger ، على الجانب الأيسر من نافذة المتصفح، ثم كتابة الكلمة المراد البحث عنها، مع إمكانية النقر على خيار Search messages for "الكلمة المُراد البحث عنها"، الموجود أعلى نتائج البحث. وحينئذٍ تظهر كافة المُناقشات التي تضمّنت تلك الكلمة بداخل المُحادثة مع صديقك.

صورة فرعية

أما الطريقة الثانية، فتتم على صعيد المُحادثة الفردية- سواء مع صديق واحد أو مُحادثة جماعية واحدة- من خلال النقر على رمز “i” أعلى الجانب الأيمن من النافذة، لتظهر عدة خيارات بينها الخيار الجديد "البحث بداخل المحادثة" Search in Conversation.

يُشار إلى أن تلك الميزة متاحة في مُحادثات الدردشة الروبوتية بين المُستخدمين والـ "بوتات" Bots التي أتاحتها الشبكة الاجتماعيّة هذا العام.

يُذكر أن تلك الميزة مُتاحة أيضًا على تطبيقات مُنافسة كما "جوجل ماسنجر" على نظام أندرويد و "آبل ماسنجر" على نظاميّ iOS وماك أو إس، وتطبيق التراسل الفوري واتس اب، المملوك لفيسبوك، على الويب والأجهزة المحمولة، ونسخة الويب من لينكد إن، والتطبيقات المحمولة.

فيما لا تزال خدمات أخرى شهيرة، مثل خدمة التراسُل المُصوّر سناب شات، وموقع تويتر، وخدمة مشاركة الصور انستجرام المملوكة لفيسبوك، بدون أي طريقة سهلة تتيح البحث عن النصوص في المحادثات عبرها.

فيديو قد يعجبك: