إعلان

هل يتم تنبيه المُستخدمين عند التقاط "سكرين شوت" لصورهم على انستجرام؟

11:56 ص الأربعاء 30 نوفمبر 2016

انستجرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

حالة من الهلع انتابت مُستخدمي خدمة مُشاركة الصور انستجرام، بعد ظهور تقارير تُفيد بإرساله إشعارات للمُستخدمين عند قيام أحد الأصدقاء بالتقاط لقطة شاشة "سكرين شوت" للصور الخاصة بهم، في إطار التحديث الأخير للتطبيق.

فيما أكّدت الشركة المملوكة لفيسبوك أن هذه الإشعارات لا يتم إرسالها إلا في حالة "التقاط لقطة شاشة للفيديوهات والصور المؤقتة التي يتم إرسالها عبر خاصية الرسائل المُباشرة" إلى مُستخدم آخر، بحسب ما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانيّة.

1

وأشارت الصحيقة إلى أن نظام الإشعارات الجديد الذي دعّمت به انستجرام التحديث الأخير لتطبيقها، يأتي مُماثلًا للمتوافر على خدمة التراسُل المُصوّر سناب شات، والذي يقوم بتنبيه المُستخدم حال التقط أحد الأصدقاء لقطة شاشة عن الرسائل المؤقّتة. 

وكانت الشركة المملوكة لفيسبوك قد أطلقت الأسبوع الماضي، ميزة البث المباشر للفيديو، تظهر في ذات القسم المُخصّص للقصص Stories، حيث يمكنك نقل بث مباشر لمُتابعيك والسماح لهم بالتعليق مُباشرة وإضافة القلوب كما هو الحال في تطبيق بريسكوب التابع لموقع التدوين المُصغّر تويتر، إضافة إلى ميزة الرسائل ذاتية التدمير، التي يتم بموجبها الضغط على رمز "الطائرة الورقية" لإرسال الصور والفيديوهات للأصدقاء، على أن يتم إشعارك حال قام أحدهم بإعادة تشغيل الفيديو أو التقاط صورة شاشة.

2

وفقًا لموقع "ماشابل" المعني بالأخبار التكنولوجية، هُناك طريقة تُمكّنك من حفظ صور انستجرام دون الحاجة لالتقاط "سكرين شوت"، تتمثّل في: فتح حسابك على انستجرام عبر المتصفّح على جهاز الكمبيوتر، ثم الضغط على الصورة التي ترغب في حفظها، ثم النقر على View-> Developer -> View Source ، بعد ذلك ستظهر صفحة تحتوي على الكثير من التعليمات البرمجية. اضغط Command + F ثم اكتب “jpg” بداخل صندوق البحث.

3

بعد ذلك سيظهر لك رابط يبدو شكله كالتالي:

4

قُم بنسخ الرابط ولصقه في صندوق المُتصفّح الخاص بك، ومن ثمّ يُصبح في إمكانك حفظ الصورة المُختارة على سطح المكتب.

فيديو قد يعجبك: