إعلان

بـ"فردة حذاء".. صافيناز تساند أهل الخير

01:23 م الخميس 29 يونيو 2017

صافيناز عاشور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

لم تفوت صافينازعاشور-56 عاما-الفرصة لفعل الخير، حتى ولو بـ"فردة حذاء"، السيدة التي تعرضت لحادث أفقدها القدم اليمنى، فكرت أن تتبرع بعدة قطع أحذية من "الفردة اليمين".

منذ ثلاث سنوات، كانت عاشور، ربة المنزل ذات الـ56 عاما تقوم بتركيب ستارة للخلاء في بيتها، لم تنتبه فانزلقت، وقع كسر في قدمها اليمنى، لم يكن متاحا أن يتم ربط القدم بالساق إلا قبل 6 ساعات، وهو ما تعذر بسبب تأخر إسعافها، حتى سلمت لقضاء الله، ثم العلاج.

بين علاج بالشرائح والمسامير، ومحاولات لعمليات لم تُفضلها، كانت عاشور كأي سيدة، تقبل على شراء الأحذية، شتاء وصيفا، يتعجب الباعة حين تعبر بعفويتها عن حاجتها لقطعة واحدة من زوج الأحذية "الفردة الشمال"، فلا يمكن إلا شراء حذاء واحد بقطعتيه، ليصبح عندها 8 قطع من القدم اليمنى، فكرت أن يتم التبرع بهم.

1

من خلال ابنتها، نهى هاني، طرحت الصورة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بأحد المجموعات الشهيرة "حد يعرف للنساء"، كتبت مرفقة بالصورة "لو حد يعرف ناس عندها حالة مرضية أو بيلبسوا جهاز في رجلهم الشمال، ومحتاجين الفردة اليمين، بمقاس 38، كلهم جداد، ولو حد محتاج يقولي".

تحكي السيدة صافيناز "اتحمست إني اعرضهم على الانترنت، كان من فترة سمعت برضه حد محتاج حذاء لفرحه، وعروسة محتاجة حاجة من الجهاز، ليه ما نبقاش سند لبعض؟".

ترتدي السيدة الخمسينية الآن بقدمها اليمنى أحد الأجهزة الطبية، بمصاحبة عكاز يساعدها خلال الحركة، فيما وصلت إليها تعليقات كثيرة تشكرها على المبادرة، وآخرى تدعو لها بالشفاء، منها أيضا إحدى الجمعيات الخيرية، فيما تقول السيدة "لو مفيش حد محتاجهم هنديهم للجمعية".

2

فيديو قد يعجبك: