إعلان

إطلاق اسم ترامب على قرية هندية

03:46 م الثلاثاء 13 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي (د ب أ)
أعلنت منظمة غير حكومية هندية بارزة اليوم الثلاثاء أنها تعتزم إطلاق اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قرية، سعيا لتعزيز العلاقات الأمريكية - الهندية.

ويأتي هذا الإعلان قبل عيد ميلاد ترامب الحادى والسبعين غدا الأربعاء، حيث يعتزم نشطاء هندوس يمينيون الاحتفال بعيد ميلاده بالعاصمة الهندية.

وجاء في بيان لمنظمة سولابه الدولية غير الحكومية على صفحتها على موقع الفيسبوك للتواصل الاجتماعي أن مؤسس المنظمة بيندشوار باثاك يعتزم " إطلاق اسم الرئيس ترامب على قرية هندية، وذلك في إطار الجهود لتعزيز العلاقات الهندية-الأمريكية" خلال فعاليات في واشنطن.

وقال باثاك لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) هاتفيا من واشنطن " نحن نقوم بتطوير هذه القرية في ولاية هاريانا بشمالى الهند، .. سوف نطلق اسم ترامب على القرية بعدما ناقشنا الأمر مع سكان القرية".

ويشار إلى أن منظمة سولابه، التي قامت بتحسين نظام الصحة العامة في أنحاء الهند وتحويل المخلفات لطاقة، قامت ببناء 5ر1 مليون مرحاض في منازل بالهند. كما أنها دشنت عمليات في دول مجاورة.

ولا تعتبر هذه أول مرة يتم فيها إطلاق اسم أمريكي على قرية بالهند، حيث تم إعادة تسمية قرية بالقرب من نيودلهي ليصبح اسمها "كارتر بوري" بعد زيارة الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر للقرية عام 1978.

ومن ناحية أخرى، قال أعضاء من مجموعة سينا الهندوسية اليمينية، التي أيدت تعليقات ترامب المعادية للمسلمين التي أطلقها خلال حملته الانتخابية، إنهم سوف يحتفلون بعيد ميلاد ترامب في نيودلهي، حيث يقومون بتقطيع كعكة وإقامة معرض صور.

فيديو قد يعجبك: