إعلان

بالصور- ترامب يزور القدس المحتلة والفلسطينيون يعلنون الإضراب والمواجهة

03:31 م الإثنين 22 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

في استجابة لدعوة الإضراب العام؛ بدت شوارع مدينة القدس خالية، وحصل مصراوي على صور من العاصمة المحتلة تُظهر توقف حركة المواصلات، إغلاق المحال أبوابها منذ الصباح، تضامنًا مع "إضراب الحرية والكرامة" الذي أعلنه الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ويدخل يومه الـ36 على التوالي.

ويتزامن الإضراب الشامل لكافة مناحي الحياة عدا قطاع الصحة، مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأراضي المحتلة اليوم، ويشارك في الخطوة التصعيدية إزاء تعنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي كل الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس وأراضي الداخل المحتل.

يعد هذا الإضراب الثاني المعلن عنه بعد يوم أمس، لكنه يأتي على نطاق أوسع يشمل كافة المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، والمفترض أن يستمر حتى الثانية ظهرًا، مع استمرار فاعليات التضامن من مسيرات واعتصام بالخيام وأمام مكاتب الصليب الأحمر.

وشهدت ساعات الإضراب العام مواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق التماس، مما أدى لوقوع إصابات، خاصة في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، فيما أعلن عدد من الشباب إضراب مفتوح عن الطعام تضامنًا مع الأسرى.

وكان أكثر من 1500 أسير فلسطيني دخل في إضراب عن الطعام منذ 17 إبريل المنصرف، فيما يعرف بـ"معركة الأمعاء الخاوية"، وذلك احتجاجاً على سياسة الاحتلال إزاء المعتقلين، من منع الزيارات لفترات طويلة، واقتصارها على أقارب الدرجة الأولى فقط –الأب الأم والأبناء- فضلا عن الوسائل المهينة تجاههم.

ويذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، شنت أمس حملة اقتحام للمنازل والبيوت بمنطقة القدس المحتلة، واعتقال عشرات من الشباب.

فيديو قد يعجبك: