إعلان

خبير سياحي يرصد انتعاش سياحة رحلات البالون في الأقصر

12:37 م السبت 13 مايو 2017

رحلات البالون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر (د ب أ)

رصد خبير سياحي مصري اقبالا كبيرا من السائحين على رحلات البالون في الاقصر.

وقال محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحي للأقصر لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ) اليوم السبت إنه كصاحب شركة سياحية، أصبح يواجه مشاكل يومية في عملية حجز رحلة بالون لأعضاء مجموعاته السياحية.

وبحسب مصادر في الاتحاد المصري لشركات البالون( المنطاد) الطائر، فقد زاد عدد الرحلات اليومية للبالون الطائر في سماء الأقصر، بشكل كبير، وبات معدل الرحلات اليومية ما بين 12 وحتى 18 رحلة ، تقل قرابة 360 سائحا يوميا في جولة فريدة فوق معالم المدينة.

وأشارت المصادر إلى عودة السياح الصينيين واليابانيين لركوب البالون، مجددا بعد مقاطعة دامت لسنوات، عقب سقوط بالون طائر وعلى متنه سياح من اليابان والصين قبل أربع سنوات.

وبدأت أولى رحلات البالون الطائر ، فوق سماء مدينة الأقصر عام 1988 على أيدى خبراء أجانب من شركة فيرجن البريطانية ، والتي أسست أول بالون في مصر والأقصر، وكانت تحمل اسم " شركة بالونزا أوفر ايجبت ".

يشار إلى أنه أقيمت في نهاية العام الماضي الدورة الأولى لمهرجان الأقصر الدولي للبالون، والذى نظمه نادى الطيران المصري وذلك بمشاركة 11 بالونا و41 طيارا من تسع دول مختلفة هي اليابان والمانيا وجنوب أفريقيا وهولاندا وبولندا وفرنسا واسبانيا والسويد والنرويج.

فيديو قد يعجبك: