إعلان

"من غير روشتة"..حملة لتوعية طلاب الطب بسرطان الثدي

09:45 م الأحد 23 أبريل 2017

حملة لتوعية طلاب الطب بسرطان الثدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

أطلقت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي حملة تدريب وتوعية تحت عنوان "من غير روشتة" بالتعاون مع جمعية تطوير مستقبل طلاب الطب IFMSAعلى مستوى جمهورية مصر العربية، خلال الشهر الجاري وحتى نوفمبر 2017، للتوعية حول مرض سرطان الثدي.

1 (1)

ويقول أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومي للأورام ورئيس المؤسسة محمد شعلان أن "من غير روشتة" تشتمل على ثلاث مراحل، أولا تدريب لطلبة كليات الطب على التوعية الطبية والصحية بصحة الثدي وتدريبهم على مهارات التواصل، ثم يبدأ دور الطلبة في نشر هذه التوعية بين اللجان الفرعية في محافظات مصر التابعة للجمعية وفي النهاية القيام بحملات توعوية على مستوى المستشفيات الجامعية في مصر تحت رعاية المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي.

1 (2)

ويضيف شعلان أن الهدف من الحملة تدريب عدد 40 طالب لممثلي الجمعية من طلبة كليات الطب، لكي يصبحوا مدربين كفء في تقديم التوعية الطبية الخاصة بصحة الثدي، بالإضافة إلى طرق الفحص الذاتي للثدي وعوامل الخطورة والكشف المبكر وطرق الوقاية من المرض، وطرق العلاج حتى يستطيعوا توجيه المعلومة الصحية بأسلوب مبسط يناسب جميع فئات الشعب المترددين على المستشفيات الجامعية في مصر.

1 (3)

وتقول غادة مصطفى مدير العلاقات الخارجية بالمؤسسة، لمصراوي أنه قد مثل الجمعية 40 طالب من كليات الطب من 21 جامعة مختلفة مثل جامعة (القاهرة، عين شمس، الأزهر، 6 أكتوبر، مصر للعلوم والتكنولوجيا، قناة السويس، الزقازيق، بني سويف، المنوفية، طنطا، سوهاج، دمياط، بنها، أسيوط، كفر الشيخ، قنا، أسوان، بورسعيد، المنيا، الفيوم والإسكندرية).

1 (4)

قام بالتدريب طارق أبو النصر استشاري جراحة الأورام، الدكتورة داليا بدير مسؤول برامج خدمة المجتمع والأستاذة غادة مصطفى مدير الاعلام والعلاقات الخارجية. وتم التدريب في مقر المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي.

فيديو قد يعجبك: