إعلان

دراسة: هناك علاقة بين الحرمان من النوم والقدرة على التعرف على تعابير الوجه

09:49 ص السبت 25 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك- (أ ش أ):

توصل فريق من الباحثين في جامعة "أريزونا" الأمريكية إلى وجود علاقة بين الحرمان من النوم والقدرة على التعرف على تعابير الوجه.

وقد استندت الدراسة على بيانات 54 مشاركا عرض عليهم صور لنفس الوجوه الذكورية بدجات متفاوتة من الخوف، السعادة، الحزن، الغضب والمفاجأة والإشمئزاز، وقد وجد الباحثون أن المشاركين الذين حرموا من النوم لليلة واحدة كانت لديهم صعوبة في تحديد تعبيرات الوجه من السعادة أو الحزن مقارنة بالأشخاض الذين حصلوا على قسط وافي من الراحة والنوم.

ووجد الباحثون أن تعبيرات الوجه الصارخة مثل العبوس يمكن التعرف عليها بسهولة بغض النظر عن الحرمان من النوم أم لا، حيث لوحظ أن الأشخاص المحرومين من النوم قد وجدوا صعوبة أكبر في التعرف على تعبيرات السعادة والحزن مقارنة بالعواطف الأخرى.

يأتي ذلك في الوقت الذي أوضح فيه الباحثون - في سياق أبحاثهم التي نشرت في العدد الأخير من مجلة في علم الأعصاب من النوم والإيقاعات البيولوجية - أننا لا نحصل على قسط كاف من النوم وفقا للضوابط الصحية التي تشدد ضرورة الحصول على 8 ساعات من النوم.. يحصل الأمريكيون على أقل من 6 ساعات من النوم في المتوسط وهو ما قد يؤثر سلبا على الطريقة الآلية التي يتعرف من خلالها الإنسان على تعبيرات المحيطين به في تفاعلاته اليومية، لا سيما السلوكيات والتعبيرات الاجتماعية والعواطف.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: