إعلان

فعاليات "عمان عاصمة الثقافة الإسلامية" تنطلق في إبريل

06:01 م الخميس 23 فبراير 2017

وزير الثقافة نبيه شقم

عمان (أ ش أ)

حددت اللجنة الوزارية الأردنية العليا لفعاليات عمان عاصمة الثقافة الإسلامية، اليوم الخميس، بداية الثلث الأول من شهر أبريل المقبل، موعدًا لانطلاق فعاليات الاحتفالية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم، برئاسة وزير الثقافة نبيه شقم، الذي تناول بحث برامج وفعاليات هذه المناسبة، والقيم والرسائل التي ستحملها هذه الاحتفالية التي جاءت بقرار من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسسكو".

وأكد شقم أن الاحتفالية لها أهميتها بما تمثله عمان من مكانة تاريخية في العصور الإسلامية وفي الوقت الحالي، ولما تتمتع به من انفتاح على العصر ورؤية إسلامية حضارية تقوم على الفهم العميق لرسالة الإسلام.

من جانبه، قال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني إن هذه الاحتفالية تُعتبر مناسبة مهمة لإيصال رسالة مهمة تشير إلى أهمية التراث العربي الإسلامي في المملكة الأردنية الهاشمية، وعلى الدور التاريخي للقيادة الهاشمية الذي يتبنى الخطاب الحضاري الإنساني الإسلامي الذي تتبناه عمان في المحافل الدولية مفتاحًا للحوار الإنساني المنفتح على الآخر مع اعتزازه بجذوره الراسخة.

بدورها، أشارت وزيرة السياحة الأردنية لينا عناب، إلى أهمية التركيز على الفنون الإسلامية وأهمية التعاون مع هيئة تنشيط السياحة للترويج لفعاليات الاحتفالية والتركيز على دور الحضارة الإسلامية وعلمائها في بناء الحضارة الإنسانية.

من جهته، قال وزير الأوقاف الأردني وائل عربيات، إن هذه المناسبة فرصة لتروج الأردن في المجال السياحة الدينية والإسلامية والتركيز على الفنون الإسلامية، داعيًا إلى الربط بين المناسبة والمضامين رسالة عمان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: