إعلان

موجه بالتعليم جاء من الشرقية لحضور المحاكمة: "ولاد عمي استشهدوا في 1973 عشان نرجع أرضنا"

03:28 م الإثنين 16 يناير 2017

موجه بالتعليم جاء من الشرقية لحضور المحاكمة

كتبت - نانيس البيلي:

تصوير -عمر جمال :

قبيل بدء جلسة المحاكمة، اتخذ "سامي عبد المجيد كسبر"، مقعده بالصفوف الآخيرة داخل القاعة، جلس الرجل الخمسيني، بعدما جاء من بلدته بمنيا القمح بمحافظة الشرقية، يبعث الأمل فيمن حوله "إن شاء الله الحكم يكون لصالح مصر ويفرح الشعب المصري، يارب ياولاد".

مشقة كبيرة، تحملها "سامي"، الذي يعمل موجهًا بالتربية والتعليم، لحضور آخر جلسات القضية التي حرص على حضور معظم جلساتها طوال 9 أشهر "أنا صاحي من الساعة 4.5، صليت الفجر ودعيت إن الأرض ترجعلنا، وركبت مواصلات عشان أجي مجلس الدولة".

يقدر الرجل الخمسيني أهمية الجزيرتين ويؤكد أنهما قطعة من تراب مصر، و يشير إلى أن دماء الشهداء التي سالت في حرب 1973 هي أهم المستندات التي تثبت مصرية الجزيرتين، تدمع عينا الرجل الخمسني قائلاً بصوت ملؤه الشجن "ولاد عمي كلهم استشهدوا في حرب 1973 وفي 1967، دي قضية بلدي، والله ما هنفرط في أرضنا".

يتوقف "سامي" عن الحديث، رافعًا يده مشيراً بعلامة النصر، فيحذو حذوه عدد من الحضور، شاخصين أبصارهم تجاه المرشح الرئاسي السابق "خالد علي"، الذي بادلهم هو الآخر التحية بعلامة النصر، يقول بنبرة حماسية " تيران وصنافير مصرية والله، دي أرضنا ومش هنتنازل عنها".


فيديو قد يعجبك: