إعلان

''زهرة''.. سيدة تسافر من الإسكندرية إلى القاهرة طوال 7 أشهر دفاعا عن تيران وصنافير

02:31 م الإثنين 16 يناير 2017

زهرة احمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نانيس البيلي:
"لازم آجي علشان ألاقي أرض لأولادي يعيشوا فيها".. بهذه الكلمات بررت زهرة أحمد، سيدة خمسينية من الإسكندرية، حرصها على حضور كل جلسات نظر قضية بطلان اتفاقية "تيران وصنافير" منذ بدايتها قبل 7 أشهر.

"زهرة"، جلست اليوم في مقعد بالصف الثاني بقاعة المحاكمة، حاملة بيديها صورة علم مصر، بعد أن كُتبت على جانبي النسر الأصفر، اسم الجزيرتين "تيران وصنافير" بخط واضح، وظلت تبعث الطمأنينة لكل من حولها قائلة: "إن شاء الله الأرض مصرية، أنا قلبي حاسس".

لم تهتم السيدة الخمسينية بمشقة رحلتها من مدينتها الإسكندرية، إلى مقر المحكمة في القاهرة، وكعادتها خرجت في تمام الخامسة من فجر اليوم، من منزلها قاصدة مبنى مجلس الدولة بمنطقة الدقي، تقول لـ"مصراوي": كنت أول الحضور للقاعة، في تمام الثامنة والنصف "لازم أجي عشان ألاقيلهم أرض يعيشوا فيها، وإلا هيطلعوا مش هيلاقوا أرضهم وهيبقوا لاجئين".. قبل أن تضيف بنبرة مرتفعة: "لا يمكن نبيع التراب اللي إحنا رجعناه بالدم".

"بسم الله، بسم الشعب، فتحت الجلسة"، كلمات استهل بها القاضي جلسة النطق بالحكم، لتتجه أنظار "زهرة" صوب المنصة، حابسة أنفاسها وهي تتمتم "يارب يارب، مصرية".

منطوق طويل ألقاه القاضي انتهى بإعلان تبعة الجزيرتين لمصر ورفض الطعن المقدم من الحكومة، لتنطلق معه الزغاريد والتصفيق والأحضان بين الحضور، وتنهمر دموع السيدة السكندرية، هاتفة بعلو الصوت وهي ترفع العلم "الحمد لله، الحمد لله يارب، والله العظيم قولنا مصرية".

فيديو قد يعجبك: