إعلان

راديو هيتس يطلق مسلسل الأطفال "وردة وتوت"

11:56 م الخميس 22 سبتمبر 2016

راديو هيتس يطلق مسلسل الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - مصراوي:

أطلق راديو هيتس مسلسل الأطفال "وردة وتوت" بطولة الإذاعية هبة الجارحي والإعلامية أسماء مصطفى، والطفل ياسين من تأليف الكاتبة الصحفية أميرة فودة وإخراج عمرو نصار.

المسلسل يدور حول 3 شخصيات الأم وردة التى تقدمها هبه الجارحي والابن "توت" الذي يقدمه ياسين صاحب شخصية حسونة في مسلسل الأطفال الشهير بكار والجارة "سمسمة" وتقدمها اسماء مصطفي مقدمة برنامج نهار جديد على قناة النهار ويذاع من الاحد الي الخميس في السابعة الا ربع صباحا.

وسام وجدي رئيسة محطة راديو النيل قالت إنها سعيدة بـ" وردة وتوت" التي تحتاجها الأسرة المصرية حاليا خاصة، وأن الطفل يستخدم الآن التكنولوجيا وأدوات العصر ويحتاج إلي طريقة جديدة للتعامل معه في ظل غياب شديد للبرامج والمسلسلات التى تخاطبه والتي جعلت الاسر تلجأ لقنوات ومحطات عربية تخاطب الاطفال بلهجات غير مصرية الأمر الذي يشكل خطورة على لهجتنا وهويتنا.

وأضافت وجدي، أنها اعجبت بفكرة وردة وتوت التي تنطلق من الهوية المصرية من خلال الأم وردة التي تقدمها الإذاعية المعروفة هبة الجارحي وتلعب دور الأم ورده و ابنها توت الذي يطرح أسئلة دون توقف في كل المجالات وسمسمة التي تقدم مفهوم الجارة المصرية التي تشارك الجميع في افراحهم واحزانهم وتلعب دورها الاعلامية أسماء مصطفي.
من جانبها، أكدت الإذاعية هبة الجارحي أنها سعيدة جدًا بتجربة "وردة وتوت" التي تقدم مفهوم جديد ومختلف لمسلسلات الأطفال، خاصة وإنها أم وتفكر دائما فيما ينبغي على الأطفال سماعه ومشاهدته، وأننا نعاني جدًا في ظل استيراد برامج أطفال لا تناسب طبيعتها ولا عادتنا وتقاليدنا.

وأكدت هبة، أن أكثر الأشياء التي اعجبتها في المسلسل هو الدخول مباشرة لجو الأسرة والأطفال بنفس ما تعيشه اي أسرة مصرية، كما انه يقدم مفهوم جديد للحدوتة بالإضافة الي معلومات عامة مصرية خالصة تقدم للأطفال بشكل سهل ومبسط يمكن تذكرة.

الكاتبة الصحفية أميرة فودة مؤلفة المسلسل قالت إنها فكرت في نقل صورة لواقع الأطفال ومشاكلهم وأفكارهم وأسئلتهم التى يطروحنها على الأم بشكل مستمر والتى تتوقف عندها الإجابات أحيانا أو يتم الإجابة عليها بطريقة غير تربوية تنفر الاطفال وتبعدهم.

فيديو قد يعجبك: