إعلان

أولياء الأمور ينددون بسياسات "التعليم": "مستقبل ولادنا بيروح هدر"

05:03 م الخميس 22 سبتمبر 2016

وقفة احتجاجية امام ديوان التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

نظم عدد من أولياء الأمور من محافظة الجيزة وقفة احتجاجية أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم؛ اعتراضا على ارتفاع التنسيق بالمحافظة الخاص بالمدارس التجريبية الرسمية.

ورفع أولياء الأمور لافتات ورددوا شعارات منها "التنسيق عالى ليه يعنى ولادنا هتعمل إيه"، "يا وزير "فينك فينك حق ولادنا بينا وبينك"، و"واحد اتنين.. حق ابني فين".

ويطالب أولياء الأمور بخضوع التنسيق لكل الأطفال من فوق سن الخمس سنوات، حتى لا يضيع العام الدراسي على الأطفال، فيما أعلنت محافظة الجيزة عن التنسيق الثالث للمدارس الرسمية في سن خمس سنوات و9 أشهر، وما دون ذلك يواجه أزمة في القبول، وكذلك التحويلات.

وقالت منى عادل، إحدى أولياء الأمور في تصريح لـ"مصراوي" إن وفدا من المحتجين التقى بوكيل أول وزارة التربية والتعليم، وذلك لعرض المشكلة، ووجهت الوزارة الوفد للذهاب إلى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بثينة كشك من أجل النظر في الطلبات، ووفقا لمنى، فقد قالت كشك للمحتجين إنها ستقبل الأطفال -قبولا وتحويلا- للمحتجين فقط، والذي يبلغ عددهم من 70 إلى ثمانين شخصا، وليس لكل أولياء الأمور، الأمر الذي اعترض عليه الأمهات والآباء، مطالبين بعلاج الأزمة لكل الأطفال.

وقفة احتجاجية امام ديوان التعليم

وانتقد عدد من الأهالي إجبار المديرية على التعليم الخاص المرتفع التكلفة أو التعليم الحكومي ذي الأزمات منها الكثافة والخدمة السيئة في التعليم، وقال محمد عبده أحد أولياء الأمور، من خلال مجموعة إلكترونية على موقع التواصل فيسبوك باسم "أولياء الأمور المتضررين من تنسيق وتحويل المدارس التجريبية الرسمية بالجيزة" إن اعمر ابنه 5 سنوات وأربعة أشهر و11 يوم، ولا يجد مكانا بين تلك المدارس "حرام ابني تروح عليه السنة.. مستقبل ولادنا بيروح هدر".

كما اقترح عدد من أولياء الأمور عدد من الحلول منها إنشاء فصل على تكلفتهم الخاصة في النطاق الزمني الخاص بهم من أجل ألا يضيع عليهم العام الدراسي.
وجمع عدد من أولياء الأمور بالوقفة اليوم أمام وزارة التربية والتعليم طلبات بالشكوى والاستغاثة إلى وزير التربية والتعليم؛ لكي يلحق أبنائهم بالعام الدراسي الجديد.

فيديو قد يعجبك: