إعلان

وزير التخطيط ورئيس هيئة الاستثمار يشاركان في منتدى Narrative PR Summit

10:59 ص الخميس 22 سبتمبر 2016

الدكتور أشرف العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة -(مصراوي):

تحت عنوان "دور الاستثمار في صناعة المحتوى وخلق صورة ذهنية إيجابية للدول" تدور حلقة نقاشية مهمة بالمنتدى الدولي للعلاقات العامة والإعلام فى مصر، تحت اسم Narrative PR Summit الذي تنظمه شركة CC Plus للاستشارات الإعلامية في 28 سبتمبر 2016، بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة كلية تجارة وإدارة أعمال.

ويشارك في الحلقة كل من الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ومحمد خضير الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، وأيمن إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، وأسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، وائل الفخراني عضو منتدب ونائب الرئيس لشركة كريم مصر وأندرو بون، المدير الإقليمي «Hill & Knowlton» الشرق الأوسط وأفريقيا، ويدير الحلقة النقاشية لمياء كامل، المدير التنفيذي لشركة CC Plus للاستشارات الإعلامية.

وأكدت لمياء كامل المدير التنفيذي لشركة Cc Plus للاستشارات الإعلامية المنظمة للمنتدى، أن الحلقة النقاشية تهدف إلى توضيح كيفية أن يكون لمصر صورة ذهنية إيجابية في سوق الاستثمار، والترويج لذلك من خلال وسائل الإعلام والعلاقات العامة، حتى يكون هناك تواصلا إيجابيا مع المستثمر الأجنبي.

وأشارت إلى أن الصورة الذهنية للدول تكتسب أهمية، من خلال تأثيرها في الرأي العام الخارجي، مؤكدة أن هناك مشكلة تتعلق بالصورة الذهنية او كيفية تصنيف الدولة والذى يعتمد على وسائل الإعلام الغربية.

وأشارت إلى أن مصر تعرضت خلال السنوات الأخيرة لبعض التحديات الاقتصادية، والتي كان من شأنها التأثير فى تصنيفها كدولة جاذبة للسياحة أو للاستثمار، وهو ما يتطلب تدخل أو لعب دور أكبر من قبل العلاقات العامة والإعلام لتوضيح الصورة بشكل صحيح على المستوى الخارجي، وهذا الأمر لا يتم بشكل تلقائي، فلابد أن يكون منظما ومخططا له، بعد إجراء الدراسات اللازمة، لكيفية التأثير في المجتمعات الخارجية وإيصال الصورة السليمة عن مصر.

وأضافت لمياء كامل، أن الجلسة النقاشية سوف تسلط الضوء أيضا على محاولات البعض تشويه الصورة الذهنية لمصر، وكيفية مواجهتها، وأشارت كامل أن الجلسة سوف يليها توصيات هامة سوف يتم كتابتها بعد المنتدى وإطلاع الجهات المسئولة عليها.

 

فيديو قد يعجبك: