إعلان

الليلة ... عروض بلا إنتاج بالسويس ومحمد محسن بالقلعة

09:41 ص الأربعاء 24 أغسطس 2016

كتبت – نسمة فرج:
تنظم وزارة الثقافة ، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، اليوم الأربعاء، ضمن فعاليات حيث تقدم فرقة "أيامنا الحلوة" فقراتها الفنية على مسرح المحكى (1) الساعة 8 مساءً، وذلك ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الــ 25، وعلى مسرح المحكى (2) يقدم الفنان محمد محسن سهرة مع مجموعة من أجمل الأغاني التراثية، الساعة 10 مساء.

وينظم صندوق التنمية الثقافية، حفلا فنيا لفرقة التنورة التراثية الساعة 7:30 مساء، بوكالة الغوري، وتعقد ورشة فن "الطباعة وشمع الزينة" الساعة 11 صباحا، بمركز إبداع بيت العيني، وفي نفس الموعد تقام دورة لتعليم الكمبيوتر للأطفال بمركز طلعت حرب الثقافي، كما يتم مناقشة رواية "لم تذكرهم نشرة الأخبار .. وقائع سنوات التيه" للأديبة إنتصار عبد المنعم، يشارك فيها الدكتور محمد زكريا عناني والناقدة إيمان خميس، الساعة 6:30 مساءً، بقاعة توفيق الحكيم بمركز الحرية للإبداع بالأسكندرية.

وقطاع شئون الإنتاج الثقافي، ينظم من خلال مكتبة الحضارة بحي الخليفة، زيارة إلى جامع مؤيد شيخ والصالح طلائع، الساعة 11 صباحا.

و تقيم لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة أمسية "تكريم الشعراء الفائزين بجوائز لجنة الشعر"، تتضمن الأمسية، كلمة لجنة الشعر يلقيها عمـــاد غــــزالى ويديرها أحمــــد حســـــــن، والفائزون هم : شريف أمين، الجائزة الأولى في مجال شعر الفصحى عن ديوان "الفرار إلى العزلة"، الفاتح محمد إبراهيم، الجائزة الثانية في مجال شعر الفصحى عن ديوان "عند رأس الرجاء"،على حســـان، الجائزة الثالثة في مجال شعر الفصحى عن ديوان " كشاف الإنارة"، مصطفى زيـــادة، الجائزة الأولى في مجال شعر العامية عن ديوان "بيانولا"، يحيى النـــادى،الجائزة الثانية في مجال شعر العامية عن ديوان "عين"، الساعة 7 مساء، بقاعة الندوات بمقر المجلس.

كما تقيم تقيم لجنة القصة ندوة بعنوان "أجيال القصة فى محافظات مصر"محافظة الدقهلية"، يديرها الروائى نبيل عبد الحميد، و يشارك بها مجموعة من الأدباء والنقاد وهم: إبراهيم حمزة، فاتن شوقى، فرج مجاهد، إيهاب رضوان، عماد مجاهد، سومية عودة، مريم توفيق، على على عوض، محمد القصبى، الساعة 6 مساءً، بقاعة المجلس.

ويستضيف فرع ثقافة السويس، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، مهرجان السويس المسرحي تحت عنوان"عروض بلا إنتاج" الذي يستمر حتى 28 أغسطس الجاري، حيث تعرض مسرحية "بيت العيلة" من تأليف وإخراج سامح شبل، يليها عرض بعنوان"رؤية" إعداد سامح شبل وإخراج أيمن الشريف، الساعة 7 مساءً، على مسرح قصر ثقافة السويس.

فيديو قد يعجبك: