إعلان

مصر تحصد برونزيتين في أولمبياد عالمي للفيزياء بسويسرا

10:47 ص الأحد 24 يوليو 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

حصدت مصر ميداليتين برونزيتين، خلال مشاركتها للعام الثاني على التوالي بمسابقة أولمبياد الفيزياء العالمية، والتي عقدت بدولة سويسرا.

وفاز بالميدالية البرونزية، في الاولمبياد الذي عقد في الفترة ما بين 11 إلى 17 يوليو الجاري، كلا من الطالبين سامي فرّاج، ومحمد الشرنوبي.

وأولمبياد الفيزياء، هو أكبر حدث علمي بمجال الفيزياء لطلاب المرحلة الثانوية، حيث يتم قياس مدى قدرة الطلاب على حل المسائل الفيزيائية النظرية والعملية، بدرجة صعوبة وعمق عالية لقياس كفاءة الطلاب بمجال الفيزياء.

يشار إلى أن حصول الطلاب المصريين على هذا المركز يمثل نجاحًا مميزًا لمصر، والتي تشارك للعام الثاني على التوالي، في منافسة مع 108 دول، في الوقت، الذي تعقد فيه المسابقة منذ عام 1967، وتشارك بها دول عربية كالسعودية وسورية منذ عدة سنوات.

وقالت مروة سعودي الممثل الرسمي للأولمبياد في مصر و مدير مركز "جيم الافكار" ،في بيان صحفي اليوم الاحد ، إن "هذا النجاح هو نتيجة لجهود متضافرة بدءًا بما بذله الطلاب من مجهود متميز، وإصرار على تمثيل مصر بصورة جيدة بجانب ما قامت بها جهات متعددة دعمت وصول الطلاب إلى مثل هذا الحدث الكبير، التي قامت برعاية أولمبياد الفيزياء للعام الثاني، ورعاية تكاليف تدريب الطلاب، وسفرهم، بجانب رعاية التصفيات المحلية".

وأشارت إلى أن المركز القومي للبحوث قام بتدريب الطلاب عمليًا، وقامت جامعة النيل برعاية التصفيات المحلية كشريك أكاديمي، مشيدة بدور مجموعة مميزة من شباب أساتذة الجامعات بمساعدة الطلاب خلال مراحل التدريب.

وصرحت نرمين ابو جازية المدير التنفيذي لمؤسسة الالفي بأن المؤسسة تهدف الي رعاية الطلاب المتفوقين في مجال العموم و الرياضة ايمانا منها انهم نواة لإحداث طفرة علمية واقتصادية في مصر.

وأشارت إلى حرص المؤسسة علي توفير هذه الدفعة لرعاية الاولمبياد املين في جذب انتباه جميع مؤسسات الدولة للمساعدة في توفير الامكانيات لهؤلاء الطلاب و أهمية تمثيل مصر دوليا و تحويل هذا البرامج الى استراتيجية واضحة المعالم لتطوير التعليم.

فيديو قد يعجبك: