إعلان

جو أون.. مبادرة لتربية الأطفال من خلال الرياضة

06:44 م الثلاثاء 19 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

داخل ملعب الطلائع بمدينة نصر، تجمع نحو 350 طفلا من مناطق مختلفة بالقاهرة، السبت الماضي، للبدء في يوم رياضي، يُنظمه فريق "جو أون"، الذي يهدف إلى خلق مساحة من التعاون ونبذ العنف والعصبية عند الأطفال خلال ممارسة الرياضة "متهمين جدًا إن الأطفال يقضوا وقت لطيف بس يتعلموا منه حاجة مفيدة لأخلاقهم" تقولها ميرنا أسامة، أحد أعضاء الفريق.

undefined

الفريق مكون من 20 شخصا، يعملون تحت مظلة جمعية "خلاص النفوس" التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية "بدأنا من 3 سنين، بجهود ذاتية"، يُتم وضع جدول رياضي في كل عام، بعد استقبال طلبات الأطفال عبر صفحتهم الرسمية على فيس بوك أو الاتصالات الهاتفية "بنعمل بوسترات وبنوزع ورق عن الفريق وعدد الأطفال بيزيد كل سنة".

undefined

يستقبل الفريق الأطفال من سن 7 سنوات حتى 15 عاما، يوزع عليهم كتيبات عن القيم والأخلاق "حب أخوك، ابعد عن العنف"، قبل أن يتم تقسيمهم على عدة فرق، لكل فريق قائد، ويتم إعلامهم بموعد ومكان ممارسة الرياضة "أول ما بيوصلوا أرض الملعب بنكلمهم عن قوانين اللعب وضرورة احترام الخصم، وإن فيه عقوبات للي هيشتم أو يعمل موقف سيء".

undefined

أكثر الوافدين إلى "جو أون" من الأطفال من مناطق شبرا وحلوان وعين شمس ومصر القديمة، يمارسون نحو 5 ألعاب من بينها كرة القدم، على مدار 3 أيام في أسابيع مختلفة، ويتم توفير كافة احتياجات الطعام والشراب للاعبين "بنأخد منهم مبلغ رمزي عشان يحسوا بالمسؤولية، لكن تكلفة التجربة بنجمعها من فريق العمل".

undefined

ردود أفعال واسعة وجيدة تأتي لفريق العمل من قِبل الأهالي "بيقولوا إن أولادهم بيتعلموا حاجات جديدة"، يدفعهم ذلك إلى مزيدًا من العمل، وتفعيل التجربة بشكل أكبر "من السنة الجاية هيكون فيه جدول معروف لكل التفاصيل عشان اللي حابب يقدم من بدري".

فيديو قد يعجبك: