إعلان

تعيين مي عبد العظيم سفيرة لمؤسسة رائدات الأعمال في مصر

07:52 م الجمعة 02 ديسمبر 2016

مي عبد العظيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)
أعلنت مؤسسة "يوم رائدات الأعمال"، عن تعيين سفيرات لدولهن يتولين متابعة وتنسيق أنشطة المؤسسة الإقليمية في أكثر من 144 دولة، من أجل دعم رائدات الأعمال عبر القارات الخمس وتمكينهن والاحتفاء بهن.

وأوضحت المؤسسة -والتي تُعد أكبر مبادرة في العالم للتمكين في ريادة الأعمال والتمويل- أن رائدات الأعمال سيجتمعن في مشروع توعية عن تمكين المرأة، تحت رعاية مجلة "وات ويمن وانت" للاحتفاء برائدات الأعمال في المنطقة ودعمهن وتمكينهن. وفي سياق متصل، تم اختيار مي عبد العظيم لتكون سفيرة لـ"يوم رائدات الأعمال" لعام 2016 لتمثل مصر.

وأكدت عبدالعظيم أنها ستبذل قصارى جهدها من أجل تمكين المرأة، وجمع العناصر النسائية المشرفة التى تتميز بها مصر لتكون مثال يحتذى به للأجيال القادمة.

من جهتها، قالت السيدة ويندي دياموند رئيسة المؤسسة "إن توحيد النساء لجهودهن حول العالم من أجل قضية واحدة لهو مصدر إلهام، فهن يسهمن بوقتهن وجهودهن ومواردهن من أجل مؤسسة يوم رائدات الأعمال للاحتفاء بسيدات الأعمال في أكثر من مئة بلد ودعمهن وتمكينهن، وبل المساهمة في توحيدهن عالمياً أيضاً."

هذا وتتمثل المسؤوليات العامة لكل سفيرة إقليمية في العمل مع السفيرات المحليات لصناعة برنامج إقليمي والتأكد من حضور مهمة المؤسسة وقيمها في كل مناسبة، كالندوات والمحاضرات وعروض الفيديو، والتي تغطي مواضيع من النصائح العملية إلى تطوير المهارات القيادية لتمكين رائدات الأعمال في مناحي الحياة كافة.

وفي عام 2015، حققت مؤسسة يوم رائدات الأعمال مشاركة قياسية بلغت أكثر من 35 ألف مشارِكة من أنحاء العالم، أما هذا العام فتأمل المؤسسة أن تزيد المشاركة وتصنع مؤسسة فكرية من القائدات اللواتي سيروجن لرسالة المؤسسة على مدار العام.

وقالت السيدة دياموند إن "تمكين النساء حول العالم والاستثمار في مستقبلهن سيسهم في تحريك عجلة الاقتصاد واستتباب الأمن على المستويين المحلي والعالمي. فمهارات القرن الحادي والعشرين، مثل التعاون والتواصل والمشاركة هي أكثر ارتباطاً بالمرأة، ولذا فإننا نسعى إلى الاحتفاء بالإيجابيات الراسخة التي تسهم بها رائدات الأعمال في الاقتصاد العالمي، كما نسعى إلى تحفيز الأجيال القادمة من رائدات الأعمال ودعمهن."

فيديو قد يعجبك: