إعلان

"ميسي في مصر".. كيف تستفيد الحكومة من الزيارة لتنشيط السياحة؟

04:27 م الأحد 12 فبراير 2017

ميسي في مصر

كتب- مصطفى المنشاوي:

يرى خبراء السياحة، أن القطاع يشهد انفراجه خلال الفترة الحالية، خاصة بعد إعلان 4 دول رفع حظر السفر عن المقاصد السياحية، وزيارة نجم الكرة العالمى ليونيل ميسي المرتقبة، للإعلان عن حملة السياحة العلاجية العالمية من فيروس سى يوم الأربعاء المقبل.

وأعلنت شركة برايم فارما الراعية لحملة السياحة العلاجية من فيروس سى "تور آند كيور"، -في وقت سابق- أن نجم الكرة العالمية، ونجم نادى برشلونة الإسباني، ليونيل ميسى، من المقرر أن يزور مصر نهاية الأسبوع الجارى، لدعم البرنامج العلاجى للحملة تحت شعار "عالم خال من فيروس سي".

واستطلع "مصراوي" رأي الخبراء حول كيفية الاستفادة من هذه الأحداث للترويج للمقاصد السياحية المصرية التي عانت منذ سقوط الطائرة الروسية في أواخر شهر أكتوبر عام 2015.

يقول اللواء أحمد حمدى- نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن زيارة ميسى تمثل خطوة بالغة الأهمية فى الترويج للسياحة العلاجية فى مصر، في ظل سعي الهيئة إلى الترويج لأنماط جديدة من السياحة.

وأوضح حمدى في تصريح لـ"مصراوي"، أن الهيئة أعدت حملات لطرحها في الأسواق المستهدفة، لتنشيط الحركة السياحية وتقوم حاليا بتيسير الطيران بصفة مستمرة لنقل أكبر عدد من السياح.

ومن المقرر أن تستغرق زيارة ميسى يوما واحدا فقط، على أن يغادر مصر فى اليوم التالى بعد الانتهاء من فعاليات إعلان انطلاق حملة السياحة العلاجية العالمية من فيروس سى "تور أند كيور".

وقال نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة إن الحملة تهدف لاستقطاب المصابين بفيروس سى خاصة مع انخفاض تكلفة العلاج مقارنة بتكلفته بالخارج، مضيفًا أن الخطة الترويجية تهدف للتسويق للسياحة العلاجية والاستشفائية، والسياحة الدينية الممثلة فى رحلة مسار العائلة المقدسة، بجانب أنواع السياحة المعتادة فى مصر وهى السياحة الشاطئية والثقافية، وذلك لاستقطاب أسواق جديدة.

وبرنامج "تور أند كيور" Tour n’Cure هو البرنامج العلاجي الذي تقدمة شركة "برايم فارما" بالتعاون مع شركة "فاركو" للأدوية، وهو عبارة عن خطة علاجية سياحية متكاملة تشمل إجراء الفحوصات الطبية وتناول الجرعات المحددة التى يحتاجها المريض.

وشدد عماري عبدالعظيم، رئيس غرف السياحة والطيران بالغرف التجارية سابقاً، على ضرورة استخدام الإعلام الخارجي للترويج والتسويق لمثل هذه الأحداث، من خلال المنظمات والمكاتب السياحية بالخارج، مضيفا: لابد أن نستعل التسويق الإلكتروني في إبراز هذه الأحداث، خاصة انه يستطيع الوصل إلى كل دول العالم بتكلفة أقل من الحملات الإعلانية.

وتابع: يجب على الحكومة أن تصنع الأحداث لا أن تنتظر الحدث ثم تقوم بالتسويق إليه، وكل هذا يعجل بعودة الحركة السياحية في القريب العاجل.

جدير بالذكر أنه كان من المقرر تنظيم زيارة ليونيل ميسى لمصر، ديسمبر الماضى، إلا أنها تأجلت بسبب حادث تفجير الكنيسة البطرسية.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج