إعلان

بالفيديو.. "مصراوي" داخل مركز مكافحة الفساد

11:44 م الأربعاء 07 ديسمبر 2016

جانب من الحوار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم أبوالنور:

تصوير - علاء القصاص:

تعد قضية مكافحة الفساد من القضايا الرئيسية لجميع دول العالم سواء كانت دول متقدمة أو نامية. وهو ما دفع منظمة الأمم المتحدة إلى وضع اتفاقية دولية لمكافحته وتنسيق الجهود الدولية للقضاء عليه بتعزيز النظم الوطنية في الدول.

وفي حواره مع "مصراوي"، كشف اللواء حسام شوقي، رئيس المركز القومي لمكافحة الفساد، عن دور الجهاز في السعي لتحجيم الفساد والقضاء عليه حفاظًا على المجتمع وضمان سيادة العدالة والمساواة، فضلًا عن ضمان وجود استثمارات للدولة.

كما تناول رئيس المركز، مهمة اللجنة الوطنية التنسيقية العليا لمكافحة الفساد التي يرأسها المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والتي تضم في عضويتها عدد من وزراء، وممثلي الأجهزة الرقابية والأمنية والنيابتين العامة والإدارية، ووحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتضمن الدستور المصرى المعُدل عام 2014 فصلاً للهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية من المادة 215 حتى المادة 221 لمكافحة الفساد والقضاء عليه.

وقفز ترتيب مصر من المرتبة 114 الي المرتبة 88 خلال عام 2016 تعظيمًا لدور مصر المحوري في مكافحة الفساد.

وتنص ​المادة 218 من الدستور على أن "تلتزم الدولة بمكافحة الفساد وتلتزم الهيئات والأجهزة الرقابية المختصة بالتنسيق فيما بينها فى مكافحة الفساد، وتعزيز قيم النزاهة والشفافية، ضماناً لحسن اداء الوظيفة العامة ووضع ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بالمشاركة مع غيرها من الهيئات والأجهزة المعنية".​

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج