إعلان

الشتاء.. موسم السحلب والعدس وحمص الشام "مهما كانت الأسعار هيشتروها"

11:39 ص السبت 24 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

وسط أجولة الحبوب والأعشاب العطرية، وقف الحاج عبد التواب، على مدخل محله بوكالة البلح، يجيب على أسئلة واستفسارات المشترين.

يقول الحاج عبد التواب عن موسم الشتاء "فتحة خير"، ويضيف "دور البرد يلزمه ينسون وكراوية.. والمشروب الرسمي للشتا سحلب وحلبة، والأكلة الرسمية العدس.. والدفا يلزمه حمص الشام".

أجولة الحبوب والأعشاب كانت تحمل لافتات بأسعارها. الينسون البلدي بـ60 جنيه، والمرمية بـ80 جنيه، والحلبة الناشفة بـ16 جنيه، وحمص الشام بـ36 جنيه، والكركديه الأسواني الفاخر بـ60 جنيه، والسحلب "لوكس" بـ32، والسحلب المحوج بـ10 جنيه، والحلبة بـ10 جنيه.

لم تقتصر حركة البيع على مشروبات الشتاء وأعشابه فقط، بل امتد ليشمل كافة أنواع العطارة من "مكرونة ورز وحبوب لوبيا وفاصوليا وترمس وعدس".

وعلى الرغم من الارتفاع النسبي في أسعار الحبوب والعطارة بشكل عام؛ إلا أن الحاج عبد التواب أكد "الناس مالهاش غير العدس والحبوب بكل أنواعها، مهما كانت الزيادات، هيشتروا".

وكانت شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية، قد أكدت في وقت سابق، أن مصر تستورد 95% من حجم التوابل والأعشاب المنتشرة بالأسواق المصرية من الخارج، ويعد الفلفل الأسود والشاي والبن من أبرز السلع التى يتم استيرادها من الخارج، ومن أبرز الدول التى يتم الاستيراد منها الهند ودول شرق آسيا.

ويقتصر الإنتاج المحلى على بعض أنواع الكزبرة والشيح واليانسون والكراوية، بينما تغطى شركات الاستيراد باقى الأنواع من دول شرق آسيا والصين وفيتنام والبرازيل وسيريلانكا وإندونيسيا.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج