إعلان

بالصور.. "مميش" يهدي وزير الهجرة درع "قناة السويس"

02:23 م الأحد 09 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

استقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الأحد، الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، يرافقها وفد رفيع المستوى من أبناء مصر في الخارج من أعضاء النادي الثقافي المصري الأمريكي.

حضر مراسم الاستقبال اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، والفريق أسامة ربيع، نائب رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس طارق سيلمان رئيس النادي الثقافي المصري الأمريكي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة قناة السويس، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

تأتي الزيارة ضمن البرنامج، الذي ينظمه النادي الثقافي المصري الأمريكي لمصر، وتهدف إلى التعرف على مشروع قناة السويس الجديدة ومشروعات التنمية بمنطقة القناة، بالإضافة لربط الأجيال المختلفة من أبناء مصر بالخارج بوطنهم الأم.

في بداية اللقاء دعا الفريق مُهاب مميش الحضور، للوقوف حدادًا على أروح شهدائنا من أبناء القوات المسلحة الباسلة، مقدمًا التعازي للشعب المصري ولأسر الشهداء، وشدد في هذا الصدد على أهمية تضافر جهود الدولة، والتفاف الشعب حول قيادته في مكافحة الإرهاب.

وفي كلمته رحب الفريق مُهاب مميش بالحضور، وأكد ضرورة التعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة وتفعيل التواصل مع أبناء مصر بالخارج، لتحقيق خطة الدولة الطموحة في التنمية، والاستفادة من خبرات الكفاءات المصرية بالخارج.

وأوضح الفريق مميش أن قناة السويس هي العمود الفقري للاقتصاد المصري، وتحرص إدارة الهيئة على زيادة عائداتها وعدم الاقتصار على رسوم عبور السفن، وذلك بتبني مشروعات تنموية وخدمية بالمنطقة وإعادة هيكلة شركاتها لتكون قيمة مضافة، علاوة على اعتماد سياسات تسويقية مرنة لجذب خطوط ملاحية جديدة.

وأشار "مميش" إلى أن الدولة المصرية تمضي قدمًا في تنفيذ مشروعات قومية عملاقة، لإعادة الريادة إلى الاقتصاد المصري، مشددًا على أهمية مشروع قناة السويس الجديدة، باعتباره اللبنة الأولى لمشروع تنمية منطقة قناة السويس الطموح، لتحويل المنطقة لمركز لوجيستي وصناعي عالمي، يضم 6 موانىء ومناطق صناعية متنوعة.

وقدم الفريق مُهاب مميش درع هيئة قناة السويس للدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، والمهندس طارق سيلمان، رئيس النادي الثقافي الأمريكي، ثم دعاهما والوفد المرافق لعقد جولة بحرية بقناة السويس الجديدة، وأعقب ذلك تفقد موقع الأنفاق بالإسماعيلية، وزيارة المزارع السمكية ثم الانتقال لمدينة بورسعيد لزيارة ميناء شرق بورسعيد وكوبري النصر العائم وموقع الأنفاق ببورسعيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان