إعلان

مميش لوفد أمريكي: الانتهاء من أرصفة القناة الجديدة والأنفاق يونيو 2018 (صور)

01:03 م الأحد 09 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية_انجي هيبة:

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس صباح اليوم، الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، ووفدًا من المجلس الثقافي الأمريكي، برئاسة المهندس طارق سليمان، رئيس المجلس الثقافي، والذي ضم عددًا من المصريين المقيمين في الولايات المتحدة، للتعرف على المنطقة الاقتصادية، وما تشهده من إنشاءات وتنفيذ مشروعات.

وبدأ الفريق كلمته بتوجيه التعازي لأهالي شهداء القوات المسلحة، وطالب الحضور بالوقوف حدادًا على أرواح الذي قضوا في العملية الإرهابية التي استهدفت قوة أمنية في منطقة البرث جنوب رفح.

وخلال لقاء الفريق مميش بالوزيرة والوفد الأمريكي، قدم الفريق خالص شكره وامتنانه للوزيرة والمصريين في الخارج، على ما بذلوه من أجل المساعدة في التعريف بالمنطقة وجذب استثمارات إليها.

وأكد الفريق مميش السعي لإحداث تكامل بين هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية، وتحقيق أكبر استفادة ممكنة، من حجم التجارة العابرة للقناة، بما يعمل على تحويل المنطقة لمركز لوجيستي وإقامة مشروعات صناعية وتجارية وخدمية على ضفتي القناة.

وأضافت الوزيرة، أنها تعتبر المصريين في الخارج سفراء مصر في كل دولة يقيمون بها فكل فرد يستطيع أن ينقل لعدد أكبر بما يساهم في الانتشار الواسع.

وأشارت إلى أنها ستنظم خلال الفترة المقبلة جولات، لهذه المشروعات للمصريين بالخارج، ومنها مشروع تنمية المنطقة الاقتصادية، بالتنسيق مع هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية.

وعلى هامش اللقاء، عرض فيلمًا وثائقيًا عن قناة السويس وتاريخها وما شهدته، من أحداث منذ الإعلان عن حفرها حتى إنجاز قناة السويس الجديدة في 2016، بالإضافة إلى عرض تقديمي عن المنطقة الاقتصادية والموانئ التابعة لها، وخطة الهيئة في النهوض بها وجذب الاستثمارات إليها، وما يتم حاليًا من تجهيزات في بعض المناطق لتكون على أتم الاستعداد للتشغيل والانتاج.

وذهب الوفد في رحلة بحرية في قناة السويس الجديدة، ثم مواقع المنطقة الاقتصادية، وزاروا المزارع السمكية، وأعمال إنشاء الأرصفة بشرق بورسعيد والأنفاق التي تربط بين شرق وغرب بورسعيد.

وعلى هامش اللقاء صرح الفريق مميش بأنه جاري العمل حالياً على الانتهاء من الأرصفة البحرية، والأنفاق في يونيو 2018 وبعدها سيكون هناك إقبال كبير على المنطقة من المستثمرين، مؤكدًا أن هناك عددًا من الصناعات الخفيفة والغذائية والإلكترونية التي يمكن أن تتم في بورسعيد ويتم وضعها ضمن الخريطة الاستثمارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان